بالاسماء.. الكشف عن عملية خاصة قضت على مشرف عام إحدى مديريات الساحل الغربي وقيادات بارزة والمشتركة تطهر منطقة البُغيل أولى مناطق مديرية الجراحي بالحديدة

بالاسماء.. الكشف عن عملية خاصة قضت على مشرف عام إحدى مديريات الساحل الغربي وقيادات بارزة والمشتركة تطهر منطقة البُغيل أولى مناطق مديرية الجراحي بالحديدة

#نيوز_ماكس1

أكدت القوات المشتركة عبر إعلامها العسكري المرافق لسير العمليات القتالية التي حقق حتى الأن تقدم ميداني واسع تجاه محافظات تعز والحديدة وإب، مصرع مشرف عام على إحدى المديريات.

وأفاد الإعلام العسكري، ليل الأحد – الإثنين – في بلاغ صحفي اطلع #نيوز_ماكس1 على نسخة منه، مصرع المشرف العام لدى مليشيات الحوثي المرتهنة لإيران، على مديرية مقبنة في عملية استهداف نوعية.

وأوضح أن الوحدات الاستخباراتية التابعة للقوات المشتركة رصدت تواجد المدعو ‎عابد هجوان، مشرف المليشيات الحوثية في مديرية مقبنه، والمدعو ‎عبدالرحمن احمد عبدالسلام الجرزي أثناء تواجدهم في مهمة استطلاعية بأطراف مديرية ‎مقبنة بمحافظة ‎تعز من جهة مديرية ‎حيس.

وأكد أن مدفعية ‎القوات المشتركة، حققت إصابة مباشرة في الهدف عبر صاروخ موجه، اسفر عن مصرع المدعو ‎هجوان والقيادي ‎مشتاق أحمد ابن احمد وعدد من عناصرهم، فيما أصيب المدعو ‎ عبدالرحمن الجرزي وشقيق هجوان وعدد آخر.

ويعد مصرع هجوان والقيادات التي برفقته، ضربة قاصمة للمليشيات الحوثية التي تسيطر على أجزاء من محافظة تعز.

وتخوض القوات المشتركة في إطار عملية إعادة الانتشار والتموضع، عمليات عسكرية مفتوحة ضد المليشيات الحوثية واحرزت تقدما ميدانياً واسعا في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

 

القوات المشتركة تطهر منطقة البُغيل أولى مناطق مديرية الجراحي بالحديدة

الى ذلك تمكنت القوات المشتركة من تطهير منطقة البُغيل أولى مناطق مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، وسط خسائر فادحة وانكسارات في صفوف المليشيات الحوثية.

وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة تمكنت من تطهير منطقة البُغيل التابعة لمديرية الجراحي، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيات إيران الحوثية.

وأكد المصدر، أن القوات المشتركة أوقعت في صفوف المليشيات الحوثية خسائر مادية وبشرية كبيرة، وسقط عدد من عناصر المليشيات قتلى وجرح.

وأشار، إلى أن مليشيات الحوثي تعيش حالة من التخبط والانهيار في ظل التقدمات الواسعة والانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات المشتركة في محافظتي الحديدة وتعز.