في جوالك | لا يعرفها الكثيرون.. خاصية في آيفون تخبرك بأن الكاميرا مخترقة

لا يعرفها الكثيرون.. خاصية في آيفون تخبرك بأن الكاميرا مخترقة

#نيوز_ماكس1

 يحتوي جهاز “آيفون” الخاص بك على علامة تحذير سهلة الاستخدام، تكشف ما إذا كان التطبيق يستخدم الكاميرا الخاصة بك.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ذا صن”، فإن ميزة أجهزة آيفون تعتبر أداة رائعة لأي شخص قلق من أن هناك أي من التطبيقات قد تكون تتجسس عليهم.

ويحتوي جهاز آيفون الخاص بك على كاميرا في الأمام والخلف، لذا فإن الخصوصية مهمة، وإذا كانت التطبيقات تنشط الكاميرا خلسة، فسيكون ذلك انتهاكًا كبيرًا للخصوصية.

لحسن الحظ، قامت شركة آبل ببناء نظام تنبيه ملون لإعلامك بمثل هذه الخدع، ويمكن لنظام النقاط الخضراء والبرتقالية المفيدة على آيفون تنبيهك عند تنشيط الميكروفون أو الكاميرا، لذلك، إذا حدث أن أي تطبيق يسجلك، فستعرف ذلك، وتمت إضافة هذه الميزة إلى آيفون في تحديث iOS 14 ولكن ربما لم تلاحظها من قبل.

وتظهر نقطة خضراء صغيرة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة عند تنشيط الكاميرا، لذا حاول النقر فوق تطبيق الكاميرا وسترى النقطة الخضراء المنبثقة، وسيظهر باللون البرتقالي إذا تم تنشيط الميكروفون.

من خلال التمرير السريع إلى مركز التحكم الخاص بك ، ستتمكن من رؤية تفاصيل حول التطبيق الذي يستخدم الميكروفون.

إذا كنت تشك في حدوث شيء ما، فيجب عليك التحقق من أذونات التطبيق في الإعدادات.

ويمكنك رفض وصول تطبيقات معينة إلى الميكروفون أو الكاميرا، وإذا كنت قلقاً كثيراً، فيمكنك حذف التطبيق بالكامل، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وكان آخر تحديث أمني رئيسي هو iOS 14.8، والذي أصلح مشكلة يعتقد أن برنامج التجسس Pegasus استخدمها.

يشار إلى أنه مع استمرار مبيعات iPhone 13 في الارتفاع، واجه مالكو أجهزة آيفون تهديدات أمنية متزايدة، وعمليات احتيال متعددة في متجر التطبيقات، وانتهاكات محتملة للخصوصية، واختراقات غير متوقعة.