تعرف عليها .. 3 حبات فقط من هذه العشبة “الجبارة” تخفض نسبة السكر في الدم فوراً

3 حبات فقط من هذه العشبة “الجبارة” تخفض نسبة السكر في الدم فوراً

#نيوز_ماكس1

يعتبر مرض السكري من النوع 2 من الامراض التي تسبب بعدم توازن في مستويات السكر في الدم ، ويمكن السيطرة عن طريق نظام غذائي متوازن.

داء السكري من النوع 2 يعني أن البنكرياس لا ينتج كمية كافية من الأنسولين أو أن الخلايا لا تمتص الأنسولين الذي ينتجه. الأنسولين هو هرمون ينظم كمية السكر في الدم في جسمك. بعد التجريد من هذه الآلية ، تُترك مستويات السكر في الدم لتعمل في أعمال شغب – وهذا يمكن أن يلحق الضرر بالجسم.

تبين أن عشبًا رخيصًا يخفض مستويات السكر في الدم بنسبة هائلة تصل إلى 25 في المائة ، وفقًا للطبيبة سارا بروير ، التي تعمل بالاشتراك مع CuraLin، وأبرزها هو الثوم.

في حديثها إلى Express.co.uk ، حددت الدكتورة سارة بروير ، التي تعمل بالاشتراك مع CuraLin ، فوائد خفض نسبة السكر في الدم من تناول الثوم.

وفقًا للطبيب Brewer ، يمكن أن يُعزى التأثير إلى ajoene – وهو مركب موجود في الثوم.

وأشارت إلى أن الأبحاث تشير إلى أن “أجوين يمكن أن يخفض مستويات الجلوكوز بنسبة 25 في المائة”.

علاوة على ذلك ، فإن تناول “2 إلى 3” فصوص من الثوم يوميًا يمكن أن يخفض نسبة الكولسترول الضار LDL بما يكفي لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية بنسبة 25 بالمائة ، كما قال الطبيب بروير.

الكوليسترول الضار هو مادة شمعية يمكن أن تسد الشرايين. غالبًا ما يأتي جنبًا إلى جنب مع مرض السكري.

وأضاف الطبيب بروير: “تشير الأبحاث الحديثة إلى أن زيت الثوم يحسن تحمل الجلوكوز ويمكن أن يقلل فقدان البروتين في الكلى”.

ماذا يقول البحث نُشرت واحدة من أكثر التحقيقات شمولاً في العلاقة بين استهلاك الثوم ومستويات السكر في الدم في مجلة Food & Nutrition Research.

أجرى الباحثون مسحًا ضوئيًا لقواعد بيانات PubMed و EMBASE ومكتبة كوكرين وقواعد بيانات متدرب المعرفة الوطني الصيني للتوصل إلى نتيجة أكثر تحديدًا.

تم تضمين تسع تجارب شملت 768 مريضًا بالسكري من النوع 2 في التحليل التلوي ، وتراوحت جرعة مكمل الثوم اليومي (الأليسين) من 0.05 جرام إلى 1.5 جرام.

وخلص الباحثون إلى أن “البيانات الحالية تؤكد أن مكملات الثوم تلعب أدوارًا إيجابية ومستمرة في جلوكوز الدم”.

نصائح عامة لخفض نسبة السكر في الدم كقاعدة عامة ، يجب أن تختار الأطعمة التي تحتل مرتبة منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم لترويض مستويات السكر في الدم.

مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) هو نظام تصنيف للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات. يوضح مدى سرعة تأثير كل طعام على مستوى السكر في الدم (الجلوكوز) عند تناول هذا الطعام بمفرده.

الأطعمة الكربوهيدراتية التي يتفككها جسمك بسرعة وتتسبب في زيادة سريعة في نسبة الجلوكوز في الدم لها تصنيف GI مرتفع.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من GI:

السكر والأطعمة السكرية المشروبات الغازية السكرية خبز ابيض بطاطا أرز أبيض.

من ناحية أخرى ، يتم تقسيم الأطعمة المنخفضة أو المتوسطة من GI ، بشكل أبطأ وتتسبب في ارتفاع تدريجي في مستويات السكر في الدم بمرور الوقت.

وهي تشمل بعض الفاكهة والخضروات والبقول وأطعمة الحبوب الكاملة ، مثل عصيدة الشوفان.

كثير من الناس يعانون من مرض السكري من النوع 2 دون أن يدركوا ذلك. “هذا لأن الأعراض لا تجعلك بالضرورة تشعر بأنك لست على ما يرام” ، تشرح NHS.

المصدر: اكسبرس