لصحة القلب والوقاية من أمراض الذبحة الصدرية.. تناول هذه الأطعمة لتطهير الشرايين من الكوليسترول الضار في الجسم

لصحة القلب والوقاية من أمراض الذبحة الصدرية.. تناول هذه الأطعمة لتطهير الشرايين من الكوليسترول الضار في الجسم

 

#نيوز_ماكس1

 يوجد العديد من الأطعمة المفيدة التي تساعد على تطهير شرايين الدم والحفاظ على قدرتها على التوسع تحت تأثير تدفق الدم.

تعرف معنا على أبرز هذه الأطعمة:

الموز: يعد من أفضل أطعمة لتنظيف الشرايين وتنشيط عضلة القلب، نسبة البوتاسيوم العالية الموجودة في الموز تساعد في تنظيم ضربات القلب وتقوية القلب في ضخ الدَّم، كما يساعد الموز في إزالة الكوليسترول وتوسيع مجرى الدَّم، الأمر الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية والوقاية من أمراض الذبحة الصدرية وغيرها من مشكلات انسداد الشرايين.

الكركم: من أفضل أطعمة لتنظيف الشرايين والتخلص من الكوليسترول الضار في الجسم وذلك بسبب احتوائه على مركبات الكركمين الذي يعد من أقوى المضادات الطبيعية للالتهابات، والذي يساعد في تنظيف جدران الشرايين من ترسبات الدهون غير المشبعة الضارة.

الأفوكادو: من الفواكه المفيدة في توسيع الشرايين وإزالة الدهون وزيادة نشاط عضلة القلب. وتحتوي الأفوكادو على فيتامين ج، وفيتامين هـ، كما تحتوي على معادن البوتاسيوم والكالسيوم والزنك، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تقلل من زيادة الجذور الحرة في الجسم ومن ثم تقلل من احتمال الإصابة بالأمراض المزمنة.

زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على أحماض غير مشبعة مثل حمض الأوليك وهو ما يساعد في التخلص من الكوليسترول الضار المترسب على جدران الشرايين وتوسيع مجرى الدَّم. كما أن زيت الزيتون يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تزيد من مقاومة الجسم للأورام والأمراض المزمنة.

السمك: مثل السلمون والماكريل والتونة التي تحتوي على كميات كبيرة من دهون أوميجا 3، وهي الدهون التي تعمل على تنظيف الشرايين وتوسيع مجرى الدَّم والتخلص من الترسبات على جدران الأوعية. وتناول الأسماك الدهنية يساعد في تقليل نسبة الدهون الثلاثية المشبعة في الجسم والوقاية من أمراض انسداد الشريان التاجي.

المكسرات: مثل اللوز والبندق وعين الجمل تحتوي على كميات كبيرة من دهون أوميجا 3 المفيدة لصحة القلب والشرايين، كما تحتوي المكسرات على أحماض أمينية تساعد في تجديد خلايا الجسم وزيادة قدرة الجسم في مواجهة الأمراض وإعادة الشباب إلى الأنسجة والخلايا الضعيفة.