في الشتاء .. لن تصدق انها حقيقية.. دراسة حديثة تعلن فوائد غير متوقعة للبرد.. منها زيادة الانتصاب وتنشيط الدورة الدموية في الجسم

لن تصدق انها حقيقية.. دراسة حديثة تعلن فوائد غير متوقعة للبرد.. منها زيادة الانتصاب وتنشيط الدورة الدموية في الجسم

#نيوز_ماكس1

الشتاء هو الموسم الذي تنخفض فيه درجات الحرارة وتصبح باردة وجدير بالذكر أن معظم الناس لا يحبون الشتاء لأنهم يعتقدون أن الشتاء هو السبب الرئيسي للأمراض الجسدية والعقلية، لكن الدراسات الحديثة أثبتت أن التعرض للبرد له فوائد عديدة للإنسان وسنذكره لكم في هذا المقال.

فوائد البرد

– تنشيط الدورة الدموية في الجسم لأن البرد يتسبب في انقباض الأوعية الدموية، ويضخ الجسم الدم بسرعة ليتدفق فيها، مما يتسبب في إعادة تمدد الشرايين والأوردة باستثناء الأوردة في الجسم.

– القضاء على السوائل المتراكمة في الجسم والتركيز على البطن والأطراف، وبالتالي تحسين شكل الجسم وجعله أكثر صحة وانسجاماً.

– زيادة عدد ضربات القلب، وتحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة في الجسم، وتوفير الطاقة والحيوية والدفء للجسم، وبالتالي تقليل الوزن الزائد مما يساعد على تقليل الوزن الزائد بشكل طفيف، ولكن الجدير بالذكر أنه ليس كذلك يوصى به للأشخاص الذين يعانون من إحدى مشاكل القلب التعرض للبرد لتجنب تطور المرض وتدهوره.

– لأن الأبحاث الحديثة التي أجراها معهد الأبحاث الأمريكي أظهرت أن النشاط الجنسي لدى الرجال وقدرتهم تزداد في أواخر الخريف وأوائل الشتاء والصيف ترتفع درجة الحرارة وتنخفض.

– بالإضافة إلى قتل الحشرات التي تسبب انتقال الأمراض والالتهابات من إنسان إلى آخر، يمكن أيضًا القضاء على معظم الطفيليات الضارة مثل البكتيريا والفيروسات وما إلى ذلك، مما يقلل من فرصة الإصابة بالأمراض أو المشاكل الصحية.

دراسة حديثة تعلن فوائد غير متوقعة للبرد

– تقليل الآلام في أجزاء مختلفة من الجسم لأن بعض الدراسات الطبية أظهرت أن تعريض الجسم للطقس البارد لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة وثلاثة أشهر سيحفز الجسم على إفراز هرمون “النوربينفرين” المسؤول لتسكين الآلام تمامًا كما أجرى بعض الباحثين دراسة على مجموعة من الفئران ووجدوا أن البرد زاد من عمر كل فأر بنسبة 20٪.

– تحسين الحالة العقلية وتحقيق التوازن العقلي للجسم بالإضافة إلى تقليل فرص الاكتئاب والقلق والتوتر التي يعاني منها بعض الأشخاص في الشتاء، ويسمى أيضًا “اكتئاب الشتاء” لأن البرد يحفز الجسم بالإضافة إلى الهرمونات الدوبامين والميلاتونين المسؤولان عن التحكم في العواطف بالإضافة إلى إفراز هرمون “السيروتونين”.

– يمكن أن تؤدي زيادة هرمون الذكورة “التستوستيرون” إلى تحسين الأداء الجنسي وزيادة الانتصاب وتحقيق علاقة جنسية مرضية.