هذا المشروب الطبيعي.. علاج لأمراض الكبد والالتهابات وينقص الوزن الزائد – تعرف عليه

مشروب طبيعي.. علاج لأمراض الكبد والالتهابات وينقص الوزن الزائد – تعرف عليه

#نيوز_ماكس1 / متابعة / سمر يوسف)

كشفت الدكتورة ألينا بودكوفسكايا، أخصائية التغذية وأمراض الجهاز الهضمي، عن مشروبات طبيعية تساعد الكبد على استعادة وظائفه.

وتشير الأخصائية في حديث تلفزيوني، إلى أن مشروب اليقطين ومشروب الجزر، هما من أهم المشروبات لصحة الكبد.

وتقول أن مشروب الجزر، يحتوي كما في جميع الخضار البرتقالية اللون والصفراء على نسبة عالية من الكاروتينات، التي تقلل من التأثير السلبي للسموم، حيث يكفي شرب كوب واحد منه في اليوم (250 ملليلتر).

وتضيف “أفضل اختيار لعصائر الخضار، هو العصير المحتوي على البنجر. لأن البنجر (الشمندر) لا غنى عنه في النظام الغذائي، لاحتوائه على مادة تمنع تطور السرطان. ويعزز عملية تجديد خلايا الكبد، ويزيد أيضا من قدرته في إزالة السموم”.

وشرب عصير البنجر في شكله النقي صعب جدا، لذلك من الأفضل إضافته إلى العصائر الأخرى، كما توضح الدكتورة ألينا بودكوفسكايا.

وتردف أخصائية التغذية وأمراض الجهاز الهضمي، ولا تقل أهمية المياه المعدنية، خاصة تلك المحتوية على بيكربونات الكالسيوم، أي بمعنى، يجب أن تكون المياه المعدنية مالحة أو متوسطة الملوحة.

وتؤكد “تساعد المياه المعدنية على تقليل الالتهابات في الكبد وتوترات كيس المرارة وتحسن تدفق الصفراء، ما يساعد على تحسين عملية الهضم واستعادة عمليات التمثيل الغذائي في الكبد”.

وتشير الخبيرة، إلى أنه على الأشخاص الأصحاء شرب كوب من المياه المعدنية في اليوم، قبل نصف ساعة من تناول الطعام. ولكن عند وجود اضطرابات في عمل الكبد فينصح بشرب ثلاثة أكواب في اليوم.

وتضيف، كما يجب ألا ننسى القهوة. لأن الكافيين ينشط عملية إفراز إنزيمات الكبد التي تؤثر في عملية التمثيل الغذائي، بشرط أن تكون قهوة طبيعية وليست سريعة الذوبان. ويمكن شرب القهوة مع حليب منخفض الدسم (لا تزيد نسبة الدسم فيه عن 2.5%). لأن مثل هذا الحليب يحسّن عمل الكبد أيضا.

وفي ذات السياق كشفت تقارير طبية، عن مشروبات طبيعية اخرى تساعد على تخليص الكبد من السموم خلال ساعات قليلة ودون أي آثار جانبية، بالإضافة إلى انقاص الوزن الزائد، وهذه المشروبات هي:

الكاموميل:

ان الكاموميل واحد من افضل المشروبات التى سهلت الهضم ويعمل على تنضيف الكبد لاحتوائه على مضادات الاكسدة، كما انه يهدء الاعصاب ويزيل التوتر من الجسم مما يساعد على النوم .

والكاموميل له القدرة على مقاومة الالتهابات مما يساعد على راحة العضلات والانسجة الملتهبة.

المكونات المستخدمه :

معلقه طعام من زهره الكاموميل .

كوب من الماء .

طريقه التحضير :

نغلي كوب الماء ونضيف عليه الكاموميل ونتركه يهدء لمدة 10 دقائق ثم نتناوله ونكرر تلك العملية كل يوم لمده اسبوعين على الاقل .

شراب الليمون الدافئ:

ان الليمون الدافئ شراب معروف بقدرته على امدادك بالطاقة حيث انه مدر للبول ومنظف للكبد مما يساعد على تحسن صحة الكبد .

المكونات :

ليمونه .

كوب من الماء .

طريقة التحضير :

نسخن الماء حتى يصبح دافئ ونضيف اليه عصير الليمون ونتناوله قبل النوم بنصف ساعة لمدة 3 اسابيع متتالية .

الزنجبيل والليمون:

ان الزنجبيل والليمون يمتازان بقدرتهما على إنقاص الوزن وايضا تحسين الصحة، لانهما يحتويان على فيتامين سي ومضادات الاكسدة التي تحمى الجسم من العديد من الامراض وتحسن من عملية الايض فى الجسم .

والزنجبيل من النباتات التى لها القدرة على مقاومة الالتهابات ويعالج العديد من الامراض الشائعة مثل السيلوليت ؛ اما الليمون فانه يقوي الجهاز المناعي ويعمل كمنظف فوري مما يساعد على تقليل انتفاخ المعدة .

المكونات :

نصف ليمونة

كوب من الماء

قطعة من الجنزبيل .

طريقة التحضير

نغلي الماء ثم نضيف اليه عصير نصف الليمونة وقطعة الزنجبيل ونتركه في الماء لمدة 10 الى 15 دقيقة ثم نقلبه ونشربه ؛ نتناول هذا المشروب على الاقل 3 مرات في الاسبوع .

شراب النعناع :

ان النعناع مشروب صحي لما له من خصائص في تحسين الهضم خصوصا بعد تناول وجبه دسمة؛ حيث ان زيت المنتول والمينيتون يزيدان من قدرة الجسم على التخلص من الاكل الفائض عن حاجته حتى لا يظل في الكبد والقولون .

المكونات :

معلقتين طعام من النعناع ( 20 جرام ) كوب من الماء.

الطريقة :

نضيف النعناع الى الماء ونضعهما على النار ونتركه يغلي لمدة دقيقتين ثم نرفعه من النار ونشربه قبل النوم بنصف ساعة ولمده 3 اسابيع .