شاهد | أغرب تصريح حوثي على وجه الأرض..!؟

أغرب تصريح حوثي على وجه الأرض

#نيوز_ماكس1 

منذ سنوات وحتى اليوم تمارس ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران أبشع الجرائم والانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني رغم كل الجهود المحلية والإقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام وإنهاء الحرب العبثية.

في الوقت الذي تشن فيه الميليشيات الحوثية حملة عسكرية واسعة ضد أبناء محافظة مأرب مصحوبة بالطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية التي تسقط كالمطر على الأحياء السكنية في مأرب أطل قيادي بارز في ميليشيات الحوثي الانقلابية بتصريحات وصفت بأنها الأغرب على وجه الأرض.

وأدعى القيادي الحوثي البارز نائب وزير الخارجية فيما يُسمى حكومة الحوثيين, حسين العزي أن جماعته تسعى إلى إحلال السلام في اليمن.

وقال العزي في تدوينة له على موقع”تويتر” قدمنا رؤى ومبادرات لسلام دائم وشامل راعت حقوق شعبنا وحقوق الآخرين في إطار من الالتزام بقيم الحق والإنصاف والواقعية.

وأردف العزي قائلاً:” عرضنا ذلك على خصومنا لكن مع الأسف يرفضون وكأنهم يريدون إثباتات إضافية على أن رفضهم للحلول الصحيحة كان خطأً كارثيا وأن الحصار والاختناق بلغة الكراهية والفجور لم يكن عملا حكيما.

رد الكثير من النشطاء والمحللين اليمنيين على تلك التصريحات بالقول أن هذه الجماعة لا تعرف لغة الحوار والسلام ، فهم يعرفون فقط لغة السلاح والدم والقتل وهذا ما كشفته جميع الاتفاقات التي أبرمت مع هذه الجماعة وأخرها اتفاق السويد الذي لم تسمح الميليشيات بتنفيذ أي بنده منه.

وجاءت دعوات الحوثي للسلام عقب تلقيهم ضربات موجعة وخسائر فادحة من قبل قوات الجيش الوطني والقبائل في محافظة مأرب ، حيث شنت قوات الجيش مؤخراً هجوم واسع على مواقع سقطت بيد الحوثيين في مأرب وتمكنت من استعادتها.