متى يمكن العودة للعلاقة الزوجية بعد التعرض لنوبة قلبية؟ .. مختص يخالف التوقعات ويدحض الإشاعات

متى يمكن العودة للعلاقة الحميمية بعد التعرض لنوبة قلبية؟ .. مختص يخالف التوقعات و يدحض الإشاعات

#نيوز_ماكس1

أصبحت النوبة القلبية شائعة جدًا في الوقت الحاضر ويمكن أن تحدث في أي عمر سواء في سن 20 أو 40 عامًا وفي أي وقت، ويعتقد معظم الناس أن الجنس ليس آمنًا بعد الإصابة بنوبة قلبية، ونعرض لكم في السطور التالية آراء أطباء القلب، فيما يخص ممارسة العلاقة بعد الإصابة بنوبة قلبية وفقا لموقع webmd.

متى يمكنك استئناف العلاقة الزوجية بعد نوبة قلبية؟

يمكن لمعظم الناس استئناف ذلك بأمان بعد أسبوعين من نوبة قلبية، إذا لم يكن لديهم أي مضاعفات خطيرة كما يقول أطباء القلب، لكن قبل استئناف العلاقة الزوجية بعد الإصابة بنوبة قلبية هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك.

تمهل بعد الوجبات الثقيلة

الناجين من الأزمة القلبية يجب أن ينتظروا لمدة ساعة إلى ثلاث ساعات بعد أن يأكلوا بكثرة لممارسة الجنس.

الحذر عند الانخراط في الأنشطة البدني

ليس من الجيد استئناف النشاط الجنسي فور حدوث نوبة قلبية، وإذا كنت تعاني من احتقان عضلة القلب يجب أن تنتظر لمدة أسبوع على الأقل قبل ممارسة العلاقة، ويجب على المرضى ممارسة أنشطة بدنية خفيفة مثل المشي السريع وصعود السلالم.

انتظر حتى يتم استكمال علاج الجراحة الخاصة بك

الأشخاص الذين خضعوا لجراحة القلب التاجية يجب عليهم أن ينتظروا ما لا يقل عن ستة إلى ثمانية أسابيع لاستئناف النشاط الجنسي، مع الأخذ في الإعتبار لأنه قد لا يكون الجنس كما كان من قبل إصابتك بنوبة قلبية.

الجنس لا يسبب نوبة قلبية مره أخري

هناك أسطورة منتشرة تزعم أن ممارسة الجنس يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية مرة أخرى، لكن العلم أكد أن النشاط الجنسي لديه خطر ضئيل للإصابة بنوبة قلبية.

المصدر : اخبار اليوم