تهددك بالتسمم.. أطعمة احذر من تسخينها …!؟

تهددك بالتسمم.. أطعمة احذر من تسخينها بالمايكرويف

#نيوز_ماكس1

 وجود المايكرويف في مطبخنا سهل الكثير من عناء الطبخ وتحضير الطعام وتوفير الوقت والجهد، إلا أن على الجانب الآخر من مزاياه فأنه يجب الحيطة عند استخدامه، حيث أنه لتسخين بعض الأطعمة بالمايكرويف تهديداً كبيراً على الصحة.

وفيما يلي قائمة بالأطعمة التي يجب وضعها في الميكروويف للتسخين، وذلك وفقا لما ورد في موقع “Brightside”.

1- الخضروات الورقية:

حيث تحتوي على النترات التي تتحول إلى نترات سامة ونيتروزامين مسرطنة بعد إعادة التسخين.

2- البيض:

يجب أن تعلم أنه عندما يتم وضع البيض في الميكرويف بعد تسويته ووضعه في الثلاجة، يصبح البيض ساماً

3- السبانخ:

السبانخ مليئة بالنترات التي تتحول إلى نترات ونيتروزامين بعد إعادة تسخينها.

4- المشروم:

على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والأحماض الأمينية، إلا أنه لا يتم هضمه جيداً في معظم الأوقات، وإذا قمت بإعادة تسخينه، فستزداد المشكلة سوءاً يتغير تكوين البروتين في المشروم، وهذا يسبب آلاماً في المعدة وانتفاخًا في المعدة.

5- البطاطس:

تفقد البطاطس المُعادن عند تسخينها، مذاقها وفوائدها الصحية ويمكن أن تصبح سبباً للتسمم الغذائي إذا تم تخزينها في رقائق معدنية في درجة حرارة الغرفة.

6- الفراخ:

عند إعادة تسخين أطباق الدجاج، تتغير تركيبة البروتين، وقد يؤدي ذلك إلى مشاكل في الهضم. لذلك، من الأفضل إضافة بقايا الدجاج إلى السلطة أو السندويتش.

7- البنجر:

لا يزال البنجر يتمتع بفوائده الصحية حتى في الشوربة لكن لا ينصح بإعادة تسخينه لأن جذره مليء بالنترات.

8- الأرز:

يحتوي على أنواع البكتيريا التي تعيش حتى بعد الطهي، إذا تُرك الأرز في درجة حرارة الغرفة بعد تحضيره، فسوف تتكاثر البكتيريا.

وهذا يمكن أن يسبب التسمم الغذائي، إعادة التسخين لا يحل المشكلة، لذلك من الأفضل تناول الأرز على الفور أو تبريده في غضون ساعة من الطهي والاحتفاظ به حتى اليوم التالي