التحالف الموحد لإبناء شبوة يدعو إلى وقف التعامل مع سلطة المحافظة الإخوانية وكشف الغطاء القبلي والاجتماعي عنها ونصاب تستنكر اقتحام معسكر العلم

التحالف الموحد لإبناء شبوة يدعو إلى وقف التعامل مع سلطة المحافظة الإخوانية وكشف الغطاء القبلي والاجتماعي عنها ونصاب تستنكر اقتحام الإخوان معسكر العلم

#نيوز_ماكس1 

استنكر المعتصمون في مديرية نصاب بمحافظة شبوة، خلال وقفة احتجاجية نظموها اليوم الأحد، اقتحام مليشيا الشرعية الإخوانية مقر معسكر العلم بمديرية جردان.

واتهموا السلطة الإخوانية بتعمد حرف مسار المعركة من مواجهة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران إلى النخبة الشبوانية والمواطنين العزل في المحافظة.

وطالبوا بإبعاد مليشيات الشرعية الإخوانية عن محافظة شبوة، إلى الجبهات لتطهير بيحان من مليشيا الحوثي الإرهابية بعدما تسلمتها من السلطة الإخوانية طوعًا.

التحالف الموحد لإبناء شبوة يدعو إلى وقف التعامل مع سلطة المحافظة الإخوانية وكشف الغطاء القبلي والاجتماعي عنها

وفي السياق دعا التحالف الموحد لأبناء شبوة، اليوم الأحد، كافة أبناء شبوة إلى وقف التعامل مع سلطات شبوة الحزبية وكشف الغطاء الاجتماعي والقبلي عنها وعدم الاشتراك الى جانبها في اية معارك قادمة مهما كان عنوانها أو شعارها .

جاء ذلك في بيان صادر عن التحالف على خلفية إقتحام ميليشيا الإخوان بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو، معسكر العلم التابع للتحالف العربي بمديرية جرذان وقصفها لقوات النخبة الشبوانية التي كانت متمركزة فيه .

وفيما يلي نص البيان :

تابع التحالف الموحد لأبناء شبوه بكل حرص ومسؤولية وطنية حيثيات اقتحام قوات حزب الإصلاح في محافظة شبوه لمعسكر العلم ويود التحالف الموحد لأبناء شبوه التأكيد على مايلي :
 
اولاً : لقد بذلنا جهودًا كبيرة عبر القوى الخيرة لحث السلطة الحزبية في محافظة شبوه بعدم الدخول في معارك جديدة ضد ابناء شبوه لتجنب مزيداً من الشرخ القبلي والاجتماعي ضدها في هذه الظروف وحفاظاً على دماء أبناء شبوه المتواجدين بالمعسكر لتجنب سفك مزيداً من الدماء على يد هذه السلطات العسكرية الحزبية ولكن دون جدوى .

ثانياً : يعبر التحالف الموحد لأبناء شبوه عن استنكاره وادانته لرفض السلطات الحزبية كل الوساطات واصرت على القيام بعمليات القصف الوحشي بكافة انواع الاسلحة التي انتهجتها لاقتحام المعسكر الذي  يضم قوات النخبة الشبوانية التي كانت تمثل الدرع الواقي لحماية محافظة شبوه من العناصر الارهابية ، وكأن ما تم من اقتحام لهذا المعسكر بمثابة عقاباً انتقامياً لتلك البطولات التي قدمها أفراد هذا المعسكر في سبيل محاربة الارهاب .

ثالثاً : يدعو التحالف الموحد لأبناء شبوه كافة أبناء شبوه إلى وقف التعامل مع سلطات شبوه الحزبية وكشف الغطاء الاجتماعي والقبلي عنها وعدم الاشتراك الى جانبها في اية معارك قادمة مهما كان عنوانها أو شعارها ، فلتتحمل السلطات الحزبية الحاكمة في شبوه مسؤولية الدفاع عن شبوه حتى يكشف القناع عنها  وترحل عن كاهل أبناء شبوه دون رجعة .

رابعا : يؤكد التحالف الموحد لأبناء شبوه باعتباره الحامل السياسي الجامع لأبناء شبوه بمختلف انتماءاتهم القبلية والسياسية والاجتماعية استعداده للدخول  في شراكة استراتيجية مع كافة القوى المحلية والاقليمية الحريصة على الاعتراف بحقوق أبناء شبوه السياسية والاقتصادية بشرط تمكين أبناء شبوه من القرار السياسي والاقتصادي والعسكري في  محافظتهم .

خامساً : يدعوا التحالف الموحد لابناء شبوه كافة ابناء محافظة شبوه الى مواصلة الانتفاضة الشعبية في كافة المديريات والمناطق ضد السلطات الحزبية حتى رحيلها لكي تستطيع محافظة شبوه من التعبر عن اراداتها السياسية دون تزييف و تستعيد حرية قرارها السياسي والتحكم في ثرواتها بعيداً عن ناهبي ومغتصبي ثروات الشعوب .

       صادر عن 
رئاسة التحالف الموحد لابناء شبوه 
   ٣١ / ١٠ / ٢٠٢١ م