شاهد | الانشقاقات تطال قوات الامن الخاصة في شبوة .. ضباط يستنكرون تحويل المعركة من بيحان إلى العلم ويطالبون بالتحقيق وتحرك برلماني جديد لانقاذ المحافظة ومحاسبة المحافظ (فيديو)

شاهد | تحرك برلماني جديد لانقاذ شبوه ومحاسبة المحافظ والانشقاقات تطال قوات الامن الخاصة .. ضباط يستنكرون تحويل المعركة من بيحان إلى العلم ويطالبون بالتحقيق (فيديو)

 

#نيوز_ماكس1

طالت الإنشقاقات العسكرية التي تشهدها محافظة شبوة منذ أيام، قوات الأمن الخاصة التي يقودها العميد عبدربه لكعب الشريف، حيث أعلن عدد من ضباط وصف ضباط وجنود في هذه القوات مطالبتهم ملف تحقيق فيما يخلص تسليم مديريات بيحان الثلاث ومواقعها العسكرية بكامل عتادها لميليشيا الحوثي الانقلابية دون اي مقاومة ,

وعبر الضباط في تسجيل مرئي لهم، حصل (نافذة اليمن) على نسخة منه، عن ادانتهم وإستنكارهم تحويل المعركة من بيحان إلى معسكر العلم الذي يتواجد فيه جنود من أبناء محافظة شبوة من الذين شاركوا معهم في جبهات القتال خلال معارك تحرير المحافظة من الميليشيات الإنقلابية .

وتساءل المتحدثون “هل اصبح ابناء شبوة هم العدو الذي يجب ان نقاتله والحوثي اخ لنا” .. مؤكدين أن هذا ما يشاهدوه من خلال تصرفات قيادة الاخوان في محافظة شبوة .

 

كما طالب الضباط رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل وانقاذ شبوة من السلطة الاخوانية .. مؤكدين أنه كانوا ينتظرون التوجيهات من قائد القوات الخاصة للتحرك إلى بيحان من أجل تحريرها لكنهم تفاجئوا بتوجيهات بالذهاب لقتال اخوانهم في معسكر العلم والذين هم من ابناء المحافظة .

 

لانقاذ شبوة .. تحرك برلماني جديد .. مطالب بالتحقيق مع سلطة بن عديو بشأن انتشار الفوضى والفساد الامني (نص البيان)

 

بالسياق وفي تحرك برلماني جديد لإنقاذ محافظة شبوة، أصدر الشيخ محمد صالح عفيف الحميري عضو مجلس النواب عن (الدائرة 138) بيانا هاما دعا فيه كافة الشرفاء من مشايخ وأعيان وناشطين شباب وجميع شرائح المجتمع المختلفة في شبوة عامة، للوقوف صفا واحدا أمام التحديات التي تواجهها المحافظة وفي مقدمتها تمدد الحوثيين وارتفاع الأسعار وانهيار العملة والممارسات التعسفية من قبل السلطة المحلية.

 

 

وفي بيانه الهام طالب البرلماني الحميري، رئيس الجمهورية والتحالف العربي بسرعة تحرير مديريات بيحان الثلاث ومحاسبة المتسببين بذلك وكذا التحقيق في إنتشار الفوضى والفساد الأمني والغلاء في محافظة شبوة ووقف انهيار العملة المحلية.

نص البيان :

في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة والانهيار المستمر للعملة والسقوط السريع لمديريات بيحان الثلاث ، خرج ابناء محافظة شبوة بكافة اطيافهم في اعتصامات سلمية للمطالبة بتحسين الاوضاع على كافة الاصعدة و للمطالبة بتحرير مديريات بيحان .
ان ما حصل من اعتداء من قبل قوات الجيش على مخيمات المعتصمين السلميين من ابناء رضوم و الروضة وميفعة و فظها باستخدام الأسلحة و الاعيرة النارية بطريقة همجية غير مقبول و مرفوض رفضاً قاطعاً وكان الاجدر بهذه القوات التوجه لجبهة بيحان لتحريرها بدلاً من اقلاق السكينة العامة و أسناد المهام الامنية لقوات الأمن العام .
انني من خلال مسئوليتي الدستورية و القانونية كنائب للبرلمان ممثلاً للشعب اطالب فخامة الاخ رئيس الجمهورية و التحالف العربي بالتحرك العاجل لإيقاف هذه التصرفات ومحاسبة المتسببين فيها و سرعة معالجة انهيار العملة وانعكاساتها التي اثقلت كاهل المواطن .
أهيب بالأخوة المواطنين الشرفاء من مشائخ وأعيان وكافة شرائح المجتمع في محافظة شبوة ان يوحدوا صفهم وأن يتكاتفوا للدفاع عن المحافظة وأن يقفوا صفاً واحداً ضد الميليشيات الحوثية ونعاهدكم ان نكون بجانبكم حتى النصر .

الشيخ /محمد صالح عفيف الحميري
عضو مجلس النواب
الدائرة (138)