برلماني ومستشار رئاسي يدعو للتحقيق في سبب سقوط ثلاث مديريات بشبوة بدون قتال

برلماني ومستشار رئاسي يمني يدعو للتحقيق في سبب سقوط ثلاث مديريات بشبوة بدون قتال ولجنة للتحقيق عن المشاريع الوهمية بالمحافظة

#نيوز_ماكس1

دعا مستشار رئاسي يمني، للتحقيق في سبب سقوط ثلاث مديريات بمحافظة شبوة

وطالب عضو مجلس النواب ومستشار رئيس الجمهورية الشيخ عوض الوزير، في نشر على صفحته بالفيسبوك، رصدها محرر “نيوز ماكس1″، بلجنة تحقيق من التحالف والحكومة لكشف أسباب سقوط ثلاث مديريات في محافظة شبوة بيد الحوثي دون قتال.

وأكد على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق في المشاريع الوهمية، وكذلك بلجنة من الرئيس والبرلمان والحكومة والتحالف للتحقيق في سقوط ثلاث مديريات في محافظة شبوة خلال ساعات قليلة دون إطلاق أي طلقة إلا من بعض القبائل، وأين ذهب محور كامل يتكون من ستة ألوية ولم يطلق طلقة واحدة؟!.

ووجه الوزير رسالة عاجلة لوسائل الإعلام، استنكر فيها تصرفات سلطة شبوة حول ما حدث أمس الثلاثاء، في مديرية نصاب والاعتداء على الاعتصام السلمي الذي أقامه أبناء المديرية، للمطالبة بتوفير الخدمات.

وقال الوزير، إن ما حدث في نصاب ليست الأخيرة وسبق وقامت سلطة شبوة بمثل هذه التصرفات التي تشق الصف بين أبناء المحافظة، مضيفا، إنها تصرفات مناطقية قبلية ضيقة.

وشدد بقوله: لسنا ضد أي حزب سواء كان إصلاحيا أو انتقاليا أو مؤتمريا أو اشتراكيا، نحن ضد الأشخاص الذين يستغلون سلطة الدولة في المحافظة لتحرير الفساد والصفات المشبوهة.

وناشد الوزير الرئيس هادي والحكومة، تفعيل جهاز المراقبة والمحاسبة ولجان مكافحة الفساد وإيداع موارد شبوة إلى البنك المركزي، وإيقاف العبث الحاصل.

ياتي ذلك بعد دعوات ومطالبات عديدة للحكومة بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين في محافظة شبوة وقيادة الجيش الوطني

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة ضد محافظ شبوة بن عديو وفساده المهولة وعن تلك المبالغ الطائلة التي كانت تصرف باسم دعم القوات في المحافظة  لمواجهة المليشيات الحوثية