بالتفاصيل | 5 وصفات طبيعية مذهلة لعلاج آلام الأسنان فورًا في منزلك

5 وصفات طبيعية مذهلة لعلاج آلام الأسنان فورًا في منزلك

#نيوز_ماكس1 / متابعة / أروى جودت )

يداهم الكثير من الأشخاص ألم شديد في الأسنان، الأمر الذي يسبب لهم الى جانب الالم شعور بعدم الراحة، ورغم تناول المسكنات إلا أنه سرعان ما يعاود ذلك الألم مجددا، فيبحث البعض عن وسائل اخرى لتخفيف ما يشعرون به لحين زيارة الطبيب.

في التقرير التالي قدمت الزميلة “الوطن” 5 وصفات طبيعية مذهلة وبسيطة موجودة في جميع المنازل، تساعد على القضاء على آلام الأسنان تماما لحين استشارة الطبيب المعالج، وفقا لصحيفة «تايمز اوف ناو» الهندية.

الغرغرة بالماء المالح

الغرغرة بالماء المالح هو خط العلاج الأول لألم الأسنان، إذ أن الماء المالح مطهر طبيعي، ما يمكن أن يساعد في تفكيك جزيئات الطعام التي قد تكون عالقة بين أسنانك، وتساعد الغرغرة بالماء المالح على تقليل الالتهاب وشفاء أي جروح بالفم.

اخلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدمه كغسول للفم.

الغرغرة ببيروكسيد الهيدروجين

يمكن للغرغرة باستخدام بيروكسيد الهيدروجين المخفف بالماء أيضًا ان يخفف الألم والالتهاب، كما أنه يقتل البكتيريا ويعالج نزيف اللثة.

أضف 3 في المائة من بيروكسيد الهيدروجين مع أجزاء متساوية من الماء واستخدمه كغسول للفم لتخفيفه، تذكر، لا تبتلعها.

أكياس شاي النعناع

النعناع يساعد في تخدير الألم وتهدئة اللثة الحساسة، خذ كيس شاي مستعملا واتركه ليبرد، ثم بعد ذلك ضع كيس الشاي هذا على المنطقة المصابة، كما يمكنك استخدام كيس الشاي وهو دافئ قليلًا.

يمكنك أيضًا استخدام الطريقة المعاكسة وتجميد كيس الشاي لبضع دقائق ثم وضعه على السن المصاب.

الثوم

يستخدم الثوم كعلاج منزلي منذ آلاف السنين لمشاكل مختلفة، حيث يمكن للثوم أن يقتل البكتيريا الضارة التي تسبب ترسبات الأسنان ويعمل أيضًا كمسكن للألم في نفس الوقت.

اهرس فص ثوم واصنع عجينة، ثم ضعه على المنطقة المصابة، كما يمكنك أيضًا إضافة بعض الملح إلى معجون الثوم أو مضغ بعض الثوم.

القرنفل

يستخدم القرنفل لعلاج وجع الأسنان على مدار العصور السابقة، حيث يعمل زيت القرنفل على تخدير الألم بشكل فعال وتقليل الالتهاب، بسبب احتوائه على الأوجينول ، وهو مطهر طبيعي.

يمكنك وضع بضع قطرات من زيت القرنفل على قطنة ثم وضعه على المنطقة المصابة مع تخفيفه بزيت الزيتون، ويمكنك أيضا وضع نقطة أو نقطتين من زيت القرنفل في الماء واستخدمه كغسول للفم.

ويقول الدكتور أحمد محمد، طبيب أسنان، لـ«الوطن»، إن العلاجات السابقة تعمل على تطهير الأسنان واللثة من البكتيريا، بالإضافة إلى تقليل ألم الأسنان، ويفضل بينها الغرغرة بالماء المالح والقرنفل، وهما الأكثر أمانا من الناحية الطبية.

ونصح طبيب الأسنان، باتباع تلك العلاجات مع استخدام النعناع عند وجود ألم في اللثة أو الأسنان، أما الثوم فيكون حارقا ورغم كونه مطهر جيد من البكتيريا والميكروبات، إلا أنه لا يفضل استخدامه تجنبا لحدوث هياج داخل الفم.

وعن ببيروكسيد الهيدروجين، فلا ينصح باستخدامه إلا بإشراف طبي، تجنبا لحدوث أضرار.

نصائح لتجنب ألم الأسنان

وقدّم الدكتور أحمد محمد عدة نصائح لتجنب ألم الأسنان وهي:

– التمضمض بمياه دافئة نسبيا.

– الابتعاد عن التدخين والمنبهات.

– تفريش الأسنان مرتين يوميا بعد الإفطار وقبل النوم.

– شرب الحليب وتناول الأجبان.