حدث اليوم في تعز … سقوط أول قتيل في ثورة الجياع وتمزيق صور الرئيس هادي ومطالبات بإسقاط الحكومة

سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين برصاص القمع الإخوانية وتمزيق صور الرئيس هادي ومطالبات بإسقاط الحكومة

 

 

 

#نيوز_ماكس1  :

 

سقط عدد من القتلى والجرحى في مدينة تعز، اليوم الإثنين 27 سبتمبر /أيلول 2021م، برصاص مسلحوا حزب الإصلاح الإخوانية، التي أطلقت الاعيرة النارية على المتظاهرين السلميين المنددين بانهيار العملة.

وقالت مصادر محلية، أن عدد من المتظاهرين قتلوا وأصيب آخرين، أثناء تنظيمهم مظاهرة سلمية حاشدة للتنديد بانهيار العملة اليمنية وارتفاع الأسعار.

وطبقاً للمصادر، فإن مسلحوا حزب الإصلاح أطلقوا الأعيرة النارية على المتظاهرين السلميين المنددين بانهيار العملة، ما نتج عنها سقوط قتلى وجرحى، علاوة على اعتقال العشرات من المتظاهرين.

 

ورصد مقطع فيديو لحظة إطلاق المسلحين الرصاص على المحتجين، المطالبين بتحسين الوضع المعيشيـ والذين أطلقوا على الاحتجاجات مسمى ثورة الجياع.

وأكدت المصادر أن مواطنًا قتل إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلحي الاخوان ، وجرح آخر، في الوقت الذي تقول بعض المصادر أن أعداد الضحايا تجاوز الإثنين.

وقام المحتجون بإسقاط صورة الرئيس هادي وسط شارع جمال، وطالبوا بإسقاط حكومة معين عبدالملك، احتجاجاً على تردي الأوضاع وانهيار العملة.

وشهدت شوارع تعز مظاهرات حاشدة، للتنديد بتدهور العملة اليمنية، وارتفاع الاسعار، لترتفع أصوات أبناء تعز هذا اليوم، في حشود هي الأكبر في تعز.