تحسن الحالة المزاجية للإنسان | هذه الفاكهة علاج لأمراض السرطان ولمكافحة الشيخوخة وفوائد اخرى | تعرف عليها

اكتشاف مذهل: هذه الفاكهة علاج لأمراض السرطان ولمكافحة الشيخوخة

 

#نيوز_ماكس1

تُعدّ فاكهة الجرافيولا أو فاكهة القشطة ، من الفواكه الاستوائية، أي أنّها تنمو في مناخ حار، وتتميّز بطعمها الذي يجمع بين مذاق الأناناس، ومذاق فاكهة الموز.

وتُغطّي فاكهة الجرافيولا أو فاكهة القشطة، من الخارج قشور حرشفية بلون أخضرٍ، شكلها مائل لأن يكون بيضاويّ أكثر من الكرويّ، ومن الداخل تحمل لُبًا أبيضًا ليّن الملمس يحوي داخله البذور، ويكون شكل بذورها بيضاويًا أسود اللون كبير الحجم نوعًا ما، مقارنةً بباقي أنواع الفواكه.

 

 

وترجع أصول هذه الفاكهة إلى أميركا الوسطى وأمريكا الجنوبية، كما كانت تُزرع في جنوب ايطاليا، والبرتغال، وحاليًّا تُزرع في معظم الدول، منها الأردن شرط أن يكون المناخ حارًا وبشرط توفُّر المياه.

وللجرافيولا فوائد صحيّة لا تقتصر على احتوائها على الفيتامينات، بل تقي من الإصابة بالسرطان، وتحتوي على فيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين ب6، وعلى كميّة ضخمة من المعادن، كالبوتاسيوم، وكمية كبيرة من الألياف التي تُغذّي الجسم وتساعده على أداء وظائفه كاملةً.

استخدام فاكهة الجرافيولا لعلاج السرطان

تحتوي فاكهة الجرافيولا، على المواد الكيميائية التي تساعد في مقاومة وعلاج مرض السرطان، لكونها من الفاكهة الفعالة لمحاربة الخلايا السرطانية.

وتعمل على تقوية مناعة الجسم، وتحسن من الجهاز المناعي بحيث تجعله أقوى في مواجهة البكتيريا والفيروسات التي قد تدخل إلى الجسم.

ودرس العلماء مرض السرطان ودرس البعض فاكهة الجرافيولا، وأظهرت الدراسات إمكانية استخدام هذه الفاكهة كعلاج للسرطان، ولكنه لم يتم التأكيد علميًّا على ما يدعم ذلك، إذ إنّ الدليل الوحيد، قائم على دراسات حصلت في المختبر، ووجدت أنّ مستخلص هذه الفاكهة قد ساعد في قتل بعض أنواع خلايا سرطان الثدي، والكبد، التي كانت معروفةً بأنّها مقاومة لبعض أنواع أدوية العلاج الكيماوي.

كما توجد بعض الدراسات التي وجدت تأثيرًا مضادًّا لسرطان البروستاتا، بعدما أجرت تجارب على الفئران، وبالتالي فإنه يمكن أن تكون هذه الفاكهة علاج لمرض السرطان لدى الإنسان.

كما تجدُر الإشارة إلى أنّ الإكثار من تناول هذه الفاكهة من الممكن أن يتسبّب بالضرر على الأعصاب في الجسم، ممّا يؤدّي إلى ظهور أعراض مشابهة لأعراض مرض باركنسون.

فوائد أخرى

فاكهة الجرافيولا، بالاضافة الى ما ذكرنا سابقًا من فوائداها، لها فوائد أخرى مذهلة، منها:

زيادة صحة الشعر ونضارة البشرة

نظرًا لاحتوائها العالي على فيتامين أ، فهي تمنح البشرة انتعاشًا ونضارةً وتزيد من كثافة الشعر وتعطيه بريقًا جميلًا.

تكافح علامات الشيخوخة

إن احتوائها على فيتامين سي يجعلها تزيد من نسبة مضادات الأكسدة التي تُقلّل من علامات ظهور الشيخوخة، والتجاعيد، ومحاربة الجذور الحرّة، وبهذا لا تظهر آثار تقدّم السنّ مُبكّرًا.

تساعد على التنحيف

تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تشعر الإنسان بعد تناولها بالشبع لفترات زمنية طويلة، بشرط تناولها بكميات متوسطة بانتظام، وبهذا تكون قاطعًا طبيعيًا للشهية، إذ تُشعِر الإنسان بعدم الرغبة بتناول الطعام، فتساعد بالتالي على تنحيف الجسم.

علاج للروماتيزم والتهابات المفاصل

إضافةً الى الوقاية من الإصابة بأمراض الروماتيزم والتهابات المفاصل، بفضل وجود المغنيسيوم بنسب مرتفعة داخلها، فهي تحافظ على كميات السوائل والمياه في الجسم بمستواها الطبيعي والمثالي، وهذا يساعد المفاصل على التخلص من الأحماض المتواجدة فيها، فيقلل الألم ويحد من الإصابة بالأمراض المصاحبة لأمراض المفاصل.

تُحسّن الحالة المزاجية للإنسان

تحتوي على فيتامين ب6 بكميات كبيرة، وهو الفيتامين المسؤول عن الحالة المزاجية في الجسم، وبذلك تحارب الاكتئاب وتزيد السعادة.

زيادة صحة القلب والوقاية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين

نظرًا لاحتوائها على البوتاسيوم والمغنسيوم، فهي تقوي الأنسجة المكونة للقلب وتحفز عضلة القلب على الارتياح والاسترخاء، إضافةً الى تقليل معدلات الكولسترول الزائد في الجسم، وتحافظ على مستوى ضغط الدم معتدلًا في الجسم، وتمنع الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

الحفاظ على صحّة العينين

تحتوي على فيتامين أ كثيرًا، الذي يحسن حاسة النظر، كما تُجنِّب الشخص من الإصابة بأمراض العيون التي يكون سببها الرئيسي التقدّم في العمر.

 

آخر الاخبار