اليمن | مصدر اقتصادي يفضح الحوثي : السفينة تتبع احد المنظمات الدولية وتحمل مواد اغاثية | نفي مزاعم حوثية لاستقطاب التجار الى الحديدة

مصدر اقتصادي ينفي صحة المزاعم الحوثية بدخول سفينة حاويات لميناء الحديدة

نفي مزاعم حوثية لاستقطاب التجار الى الحديدة .. السفينة تتبع احد المنظمات الدولية وتحمل مواد اغاثية

 

#نيوز_ماكس1 :

نفى مصدر اقتصادي مطلع صحة المزاعم الحوثية حول ابحار سفينة حاويات من مدينة جدة السعودية إلى ميناء الحديدة، في إطار مساعيها لاجتذاب التجار لتحويل بضائعهم إلى الميناء الخاضع لسيطرتها.

وأوضح المصدر لوكالة خبر أن السفينة التي في طريقها لميناء الحديدة تتبع احد المنظمات الدولية وتحمل مواد اغاثية كما هي العادة ولم يتغير اي شيئ.

وأكد أن المليشيات الحوثية فشلت في اقناع التجار بتحويل بضائعهم إلى ميناء الحديدة برغم حملتها الاعلامية واعلانها عن تعليق 49 في المائة من الرسوم الجمركية للتجار والمستوردين عبر ميناء الحديدة.

وكان القيادي الحوثي محمد علي الحوثي قد أعلن هذه المزاعم على صفحته، واعتبرها خطوة صحيحة، في خطوة تضليلية بعد يومين من قصف المليشيات لميناء المخا التاريخي.

وخلال الفترة الماضية حاولت المليشيات منع التجار من التعامل مع الآلية الحكومية الخاصة باستيراد المشتقات النفطية واجبرتهم على ابقاء سفنهم في عرض البحر لفترات طويلة من اجل الضغط على الامم المتحدة بفتح ميناء الحديدة والذي تستغله المليشيات لتهريب الأسلحة وقطع الغيار الداخلة في صناعة الطائرات المسيرة ووقود الصواريخ.

آخر الاخبار