اليوم | اعلان جرعة رسمية جديدة في صنعاء والمحافظات تثقل كواهل الملايين المهددين بالمجاعة.

جرعة رسمية جديدة في أسعار الخبز والروتي بصنعاء والمحافظات

جرعة رسمية جديدة في صنعاء والمحافظات تثقل كواهل الملايين المهددين بالمجاعة.

 

 

 

نيوز ماكس1 :

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة المتمردين الحوثيين غير المعترف بها، اليوم الأحد، عن تسعيرة جديدة للخبز والروتي؛ في زيادة طفيفة تثقل كواهل الملايين المهددين بالمجاعة.

وحددت الوزارة في مؤتمر صحفي، تابعه ” المشهد اليمني “، سعر كيلو الخبز والروتي في صنعاء بـ400 للأفران الالية و450 للشعبية، على أن يكون السعر في بقية المحافظات بـ450 للآلية و500 للشعبية.

ودشنت الوزارة برنامج الكتروني على “google play ” يشمل قائمة كاملة بأسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية بهدف تمكين المواطنين من الاطلاع على أسعار المواد والمشاركة في الرقابة عليها.

وزعمت بمواجهة تداعيات ما وصفتها بالإجراءات الكارثية التي أقرتها الحكومة اليمنية المعترف بها، مؤخرا بشأن برفع أسعار التعرفة الجمركية؛ التي لاتشمل الدقيق والحليب والأرز.

وكان مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء، أقر في يناير الماضي، بيع الكيلو جرام وأجزائه للمستهلك من رغيف الخبز بسعر 400 ريال، والكيلو الكدم ب360 ريال، بشرط أن لا يقل حجم و وزن القرص الواحد عن 50 جرام للحجم الصغير وبسعر 20 ريال، و55 جرام للحبة الكدم.

و حدد القرار عمولة منفذ البيع بنسبة 10 في المئة، وعمولة الموزع 3 في المئة.

يشار الى أن بعض الافران الالية تبيع الخبز بسعر منخفض عن التسعيرة الحالية والسابقة، فيما غالبية الافران تلتزم بالتسعيرة الحالية منذ فترة طويلة.

 

آخر الاخبار