قبائل أرحب تمهل الحوثي وتهدد باقتحام ”المنطقة الأمنية” بعد منعهم من دخولهم صنعاء للمطالبة بقتلة نجل أحد المشائخ

منحت الميلشيات مهلة لتسليم الجناه .. قبائل أرحب تهدد باقتحام ”المنطقة الأمنية” بعد منع الحوثيين دخولهم صنعاء للمطالبة بقتلة نجل أحد المشائخ

نيوز ماكس1

منعت النقاط الأمنية في مداخل العاصمة صنعاء الشمالية من دخول رجال قبيلة أرحب بعد توافد عدد منهم للمطالبة بتسليم قتلة أحد أبناء القبيلة البارزين والذي قتل مساء امس على يد عناصر حوثية في شارع النصر بصنعاء .

وقالت مصادر قبلية ، يوم السبت، إن مسلحون قبليون من مديرية أرحب توافدوا إلى صنعاء، لكنهم تفاجؤا بمنع دخولهم من قبل الحوثيين وطلبت منهم تسليم أسلحتهم في مكتب أمانات تابع للنقاط الحوثية حتى يتمكنوا من دخول العاصمة.

وأضافت: “مجاميع من قبيلة ارحب أغلبهم من ال ردمان تمكنوا من التجمهر بالقرب من قسم شرطة في دوار النصر “جولة النصر ” والذي تسببت في قتل نجل أحد مشايخها ويدعى “أيمن نبيل ردمان””.

وأكدت المصادر أن القبائل الغاضبة منحت مهلة محددة لمليشيا الحوثي لتسليم الجناة واحالتهم للتحقيق ما لم فإنها ستقتحم المنطقة الأمنية التي تتواجد أمامها منذ مساء أمس .

وقام عدد من المسلحين القبليين فجر اليوم بإطلاق وابل من الرصاص على نقطة أمنية في شارع النصر بمنطقة سعوان دون وقوع اي إصابات حتى يتمكنوا من الدخول الى مقر قسم الشرطة للمطالبة بتسليم المتهمين في قتل الردماني .

وكان رجال قبيلة بني حشيش شرق العاصمة صنعاء قد تجمهروا بعد مقتل أحد ابناء القبلية قبل أكثر من شهرين على يد قيادي حوثي من أبناء خولان بعد امتناعه عن دفع جبايات للمليشيا الحوثية والتي تفرضها على الشاحنات اثناء دخول صنعاء لكن المليشيا لم تقم بتسليم القيادي الحوثي للعدالة والتي تعطيهم المليشيا حصانة من أي محاكمات وهو ماتسبب في هدر دماء اليمنيين .