في اليمن .. حملات اختطاف واسعة تطال الفنانين وقيادات الصف الاول الحوثي تواصل التحريض

في اليمن | تزامناً مع حملات اختطاف.. قيادات الصف الأول الحوثي تواصل التحريض ضد الفنانين

.

نيوز ماكس1

 

بالتزامن مع حملات اختطاف واسعة، تواصل قيادات حوثية وإعلامية لدى المليشيا المدعومة من إيران، شن حملات تحريضية ضد الفنانين في العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأكدت مصادر متعددة أن القيادي الإعلامي المقرّب من قيادات الصف الأول لمليشيا الحوثي، حميد رزق، تولى مهمة التحريض ضد الفنانين اليمنيين الغنائيين.

المصادر أوضحت أن حملة التحريض استهدفت الفنانين الغنائيين في صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، لا سيما غير المنحدرين من ذات السلالة.

وذكرت مصادر محلية أن فنانين منحدرين من ذات السلالة احيوا حفلات زفاف في صنعاء الاشهر الماضبة دونما اعتراض، في الوقت الذي تشدد من حملاتها ضد آخرين.

وخلال الثلاثة الأعوام الأخيرة، شنت مليشيا الحوثي حملة مداهمات طالت قاعات الأفراح والاحتفالات الجامعية، في محافظات صنعاء، عمران وإب وغيرها، واختطفت عدداً من الفنانين الغنائيين.

ويوم الأربعاء الماضي، اختطفت المليشيا الحوثية، الفنان الغنائي يوسف البدجي، من أمام منزله في صنعاء، بحسب بيان مقتضب على حسابه في فيسبوك.

وأوضح البيان، أن سبب الاختطاف يعود إلى عرض الفنان البدجي، برنامج “ضيوف الفن” على إحدى القنوات الفضائية اليمنية.

يأتي ذلك بعد أيام على اختطاف الفنان اليمني الشاب أصيل علي أبو بكر، بحجة مخالفته للتعليمات الصادرة عن سلطاتها في صنعاء، والتوقف عن الغناء في المناسبات والأعراس.

وضيقت مليشيا الحوثي الخناق أكثر على الفنانين الغنائيين، والممثلين، في مناطق سيطرتها، حد منعها من العمل أو التعامل مع القنوات الفضائية التي وصفتها بالتابعة لـ”العدوان”، في إشارة إلى فضائيات محلية مناوئة لها وأخرى عربية.

آخر الاخبار