في العاصمة صنعاء | تعرف على أسماء الوزراء والشخصيات التي أدخلتهم جماعة الحوثي في دورات ثقافية

تعرف على أسماء الوزراء والشخصيات التي أدخلتهم جماعة الحوثي في دورات ثقافية

 

نيوز ماكس1 :

كشفت مصادر مطلعة أن السفير الإيراني في صنعاء، أوعز للقيادات الحوثية العليا بالضغط على بقية الوزراء التابعين لحكومتهم بالدخول في دورات مذهبية، وسط تعاظم الخلافات بين الأجنحة الداخلية الحوثية، نتيجة رفضهم لتلك التوجيهات.

وقالت المصادر، إن الحاكم العسكري الإيراني في صنعاء حسن إيرلو، وجه بإدخال عبدالعزيز بن حبتور رئيس وزراء حكومة الحوثيين مع عدد من الوزراء والمحافظين في دورة ثقافية لعدة أيام.

وفي أغسطس 2021، كشف عضو ما تسمى رابطة علماء اليمن الزيدية، زين العابدين المؤيد، أن عشرات القيادات الحوثية بينهم مقربين من زعيم الجماعة والعائدين من إيران ولبنان، يعملون تحت قيادة السفير الإيراني، حسن إيرلو، على تعزيز الولاء لإيران ونشر الحسينيات والطقوس الدخيلة على المجتمع اليمني، مستغلين المساعدات الإنسانية لاستقطاب المجتمع في إطار أجندات إيران الخمينية.

وحذر من خطورة مؤسسات إيرانية يديرها السفير الإيراني تدين بالولاء المطلق لملالي قم في إيران، مؤكدا أن هذه المؤسسات لا تهدد اليمنيين وحدهم بل المذهب الزيدي كونها تطبق برامج إثني عشرية بصورة مستمرة مستغلة الفعاليات والندوات والدورات المختلفة.

وأوضح أن النشاط بدأ يتوسع ويتغلغل داخل الحوثيين والمجتمع اليمني على أيدي من وصفهم بـ«مبشري الإثنا عشرية الإيرانية»، لافتا إلى أنه تم فرض تلك الشخصيات كقادة ومشرفين في جماعة الحوثيين.

آخر الاخبار