في إب .. عناصر حوثية تعتدي على طالبات كلية الطب والمليشيات تقتحم مكتب هيئة الموارد المائية وتعتدي على الموظفين

مليشيا الحوثي تعتدي على طالبات في كلية الطب بجامعة إب مسلحون تابعون للمليشيا اقتحموا مكتب هيئة الموارد المائية واعتدوا على الموظفين

 

نيوز ماكس1 :

اعتدت عناصر من مليشيا الحوثي على طالبات بإحدى الكليات بجامعة إب وسط اليمن، في ظل انتهاكات واسعة تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

وقالت مصادر طلابية، إن عناصر من مليشيا الحوثي في الكيان الحوثي الجديد والمسمى “الملتقى الطلابي بجامعة إب”، اعتدت على طالبات في كلية الطب بجامعة إب.

وأضافت المصادر، أن عناصر المليشيا بقيادة شخص يدعى “أحمد رزاز العبيدي” اعتدت على الطالبات لقيامهن بحفلة لإحدى الطالبات بعد شفائها من حادث مروري تعرضت له، في مشهد وصف بأنه تصرف غير أخلاقي.

وأكدت المصادر أن العناصر الحوثية بقيادة “العبيدي” لم تكتفِ بالإعتداء على الطالبات، بل اعتدت على نائب رئيس كلية الطب.

وعمت حالة من الإستياء والغضب الغير مسبوق في الأوساط الطلابية والأكاديمية نتيجة الممارسات والتصرفات التي تقوم بها عناصر المليشيا في جامعة إب والتي شبهوها بداعش وطالبان بل إن بعض الطلاب أكدوا أن ممارسة المليشيا الحوثية تفوق داعش وطالبان من خلال انتهاكاتها وجرائمها الغير مسبوقة.

وفي موضوع آخر، تواصل مليشيا الحوثي اختطاف د.بلال الميتمي عضو هيئة التدريس بجامعة إب ودكتور آخر يدعى جلال المذحجي منذ أسابيع.

 

مسلحون تابعون للمليشيا اقتحموا مكتب هيئة الموارد المائية بإب واعتدوا على الموظفين

 

وفِي السياق أفادت مصادر محلية في محافظة إب، ، الاثنين 31 أغسطس/آب 2021، بأن مسلحين تابعين لمليشيا الحوثي اقتحموا مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب، واعتدوا على عدد من الموظفين، مشهرين السلاح بوجه آخرين من الموظفي.

وأوضحت المصادر، بأن مسلحين بقيادة المدعو “أنور قاسم” بمعية عصابة مكونة من عشرات المسلحين قامت بالاعتداء والتهجم على مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب، حيث قام المدعو وعصابته المسلحة باقتحام مكتب الهيئة بقوة السلاح والتهجم على مدير مكتب مدير الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة وترويع الموظفين والعاملين واستخدام القوة المفرطة مع بعض الموظفين.

وأعلن موظفو الموارد المائية الإضراب الشامل حتى يتم القبض على من اقتحم المكتب ومحاسبتهم وإعادة الاعتبار للموظفين ومكتبهم بمدينة إب.