في إب.. الحوثيون يعتقلون 30 موظف احتجوا على فساد(العسل) ومناشدات واسعة لاستعادة 6 مليون ريال (دية) تم نهبها من قبل شيخ قبلي

في إب.. مناشدات واسعة لاستعادة 6 مليون ريال مبلغ دية كاملة تم نهبها من قبل شيخ قبلي والحوثيون يعتقلون 30 موظف احتجوا على الفساد

 

نيوز ماكس1 :

ذكرت مصادر مطلعة أن شيخا قبليا ووكيل شريعة احتال على أحد نزلاء السجن المركزي بمحافظة إب بمبلغ 6 مليون ريال بعد أن اوهمه بأنه سيقوم بتوريدها للنيابة العامة.

المصادر أكدت أن المبلغ هو دية كاملة تتبع إحدى القضايا طرفها الشاب معين عبد الحكيم الشجاع وهو الضحية الذي تم الاحتيال عليه.

الحادثة لاقت استهجان واسع من قبل المواطنين وفي وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الأسبوع الماضي إلا أن ذلك لم يلق حتى الآن أي تجاوب من طرف الغريم الشيخ طه محمد سيف ولا السلطات الأمنية.

وكان السجين معين 24 عاما من مديرية العدين منطقة “قصيع العمارنة” والذي يقبع في السجن منذ 8 سنوات على وشك إطلاق سراحه بعد صدور حكم المحكمة النهائي.

الجدير بالذكر أن التحركات ما تزال جارية من قبل ناشطين للضغط باتجاه إحضار المتهم طه محمد سيف واستعادة المبلغ خاصة وأن الضحية يعاني من مضاعفات صحية داخل السجن.

 

الحوثيون يعتقلون 30 موظف احتجوا على الفساد 

من جهة اخرى وجه القيادي في مليشيات الحوثي المدعو العسل المعين مديرا لمكتب الأوقاف بمحافظة إب، باعتقال العشرات من الموظفين الرافضين لفساده.

ولاحق مسلحو المليشيا الإرهابية الموظفين الذين نظموا وقفوا احتجاجية ضد فساد العسل اليوم، أمام مبنى المحافظة للمطالبه برحيله ومحاسبته على فساده.

وقدرت مصادر محلية في المحافظة عدد المعتقلين من الموطفين بحوالي 30 شخصاً، مشيرة إلى أن المليشيات الإجرامية زجت بهم في معتقلاته.