شاهد | صورة كشفت الحقيقة .. أول بصمة إيرانية في المناهج الدراسية الحوثية

ضمن مخطط ايراني لتشييع اليمن..

صورة كشفت الحقيقة .. أول بصمة إيرانية في المناهج الدراسية الحوثية

نيوز ماكس1 :
اظهرت صورة جديدة لأحد الكتب المدرسية التي تم تحريفها مؤخرا في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية بدعم ايران بوجود بصمة الاخيرة بشكل واضح من خلال خريطة تم وضعها في كتاب التاريخ للصف السادس الابتدائي واطلاق تسمية البحر الفارسي على الخليج العربي.

ونشر ناشطون صورا لخرائط في كتاب التاريخ للصف السادس تتحدث عن دولة أسسها علي بن ابي طالب في فارس وفق الكتاب ضمن مخطط إيراني لتشييع اليمن بالعقيدة الإثني عشرية. ولا يعترف المذهب الإيراني بدولة الخلافة التي أسسها أبوبكر الصديق ويكفرونه ومعظم الصحابة لدورهم في فتح فارس وهزيمة كسرى ويسير الحوثيون في هذا النهج كما تقول الدراسات.

وتشير الخريطة إلى طبريستان الإيرانية التي قدم منها الهالك الهادي الرسي بعقيدة الجارودية. كما يتحدث الدرس عن دولة تسمى العلويين في إيران في القرن الثالث الهجري. وكان داعية حوثي قد حذر من تزايد نشر العقيدة الإثني عشرية في اليمن عبر رجال إيران في اليمن وقادة حوثيين يعملون لصالحهم.

للمزيد | أكثر من 40 منظمة إيرانية تمول نشر الإثني عشرية في اليمن (تفاصيل مرعبة)
https://newsmaxone.com/news41615.html
وأمر حسن أيرلو ضابط الحرس الثوري الإيراني بإعادة صياغة المناهج التعليمية الأساسية والثانوية والجامعية اليمنية وفق المناهج الإيرانية. كما تعهد رئيس جامعة حكومية دينية إيرانية بفتح فرع للجامعة في صنعاء لنشر الفكر الإثني عشري في اليمن. ويندمج المذهب الشيعي مع القومية الفارسية ويسعى لخلق شعب إيراني في اليمن بعيدا عن الهوية اليمنية العربية.

صورة كشفت الحقيقة .. أول بصمة إيرانية في المناهج الدراسية الحوثية