حدث في دمت .. مواجهات مسلحة بين قيادات حوثية بالمدينة .. ومصادر تكشف التفاصيل

حدث في دمت .. مواجهات مسلحة بين قيادات حوثية بالمدينة .. ومصادر تكشف التفاصيل

 

 

نيوز ماكس1

قالت مصادر محلية أن مواجهات مسلحة اندلعت بين قيادات حوثية مؤيدة وأخرى معارضة لإزالة مباني عشوائية في محافظة الضالع والتي أثارت سخط و غضب العديد من أبناء المحافظة كونها تمت ضد المساكين وغضت الطرف عن النافذين .

 

ونقل المشهد اليمني عن المصادر، الثلاثاء، أن الحوثيين قاموا بهدم عدد من المنازل أغلبها لفقراء وآخرين غير متنفذين بينما تم غض الطرف عن المتنفذين مطالبين المليشيا الحوثية بعدم التلاعب في المخططات وتحويلها مقابل مبالغ مالية .

 

وأضافت المصادر أن الحوثيين قاموا بهدم عدد من المنازل في مديرية دمت بحارة المبايض وتم استثناء النافذين والذين قاموا بدفع مبالغ مالية كبيرة للقيادات الحوثية في المنطقة .

 

وأكدت المصادر أن الحوثيين قاموا بهدم اسوار ومباني وتضرر عدد من الثيران في أحد الهناجر أثناء إزالة المخالفات في منطقة المبايض وهو ما دفع الأهالي للمطالبة بإقالة مدير عام مديرية دمت .

 

وتدخلت قيادات حوثية أخرى في محاولة منها لمنع هدم بعض المنازل اسوة بالمتنفذين في المنطقة بينهم مالك أحد المصانع والتي أدت الى اندلاع مواجهات مسلحة مع المعارضين لعملية الهدم .

 

ونفدت وحدة التدخل السريع الحوثية بقيادة أبو أحمد الصولاني هجوم بالأسلحة الخفيفه والمتوسطة على حملة الإزالة التي يرأسها مدير عام المديرية والتي أفضت إلى منع حملة الإزالة من عملها وتم تبادل إطلاق النار دون حدوث أي إصابات .

 

هذا وأطلع الموقع على وثائق رسمية تكشف عن توسع الصراع بين القيادات الحوثية من أبناء محافظة عمران والتي ينتمي اليها أبو أحمد صولان و القيادات الحوثية الأخرى وخاصة مدير عام المديرية