وفاة رفيق (الزعيم) في “كراكون في الشارع”!؟

وفاة رفيق عادل إمام في “كراكون في الشارع”

نيوز ماكس1 :

أعلن يوم امس الاحد عن وفاة واحدة من أبرز أبطال المسلسل المصري الشهير “يوميات ونيس” الذي عرض عام 1995.

ونعى الأب بطرس دانيال، الفنان القدير ماهر لبيب، رفيق الزعيم عادل إمام، في فيلم “كراكون في الشارع” الذي عرض عام 1986.

 

وقال الأب بطرس دانيال، عبر حسابه بموقع “فيسبوك”، ناعيا لبيب: “خالص التعازي القلبية لرحيل الفنان القدير ماهر لبيب الذي يعد من رواد الميديا المسيحية، وأحد أيقونات الدراما نياحًا لروحه الطاهرة، وخالص العزاء والمواساة لأسرته وجمهوره ومحبيه”.

ماهر لبيب، ممثل مصري بدأ مشواره الفني في منتصف السبعينيات وشارك بالعديد من الأدوار في الأعمال  السينمائية والتلفزيونية، أبرزها كان  المحقق والضابط الذي يظهر في نهاية الفيلم ليقبض على الأشرار.

ومن أعماله التليفزيونية مسلسل ” أحلام الفتى الطائر ” 1978 و”يوميات 1978″ و”يوميات ونيس 1995″ و”وجه القمر2000″. و و”بيت العلالي” و”نحن لا نزرع الشوك” و”رد قلبي” و”الكعبة المشرفة” و”الدنيا حظوظ”، وغيرها.

يمكن رؤيته في دور المحقق وكيل النيابة المعجب بالمتهم المهندس شريف المصري (عادل إمام) في فيلم”كراكون في الشارع” 1986.

والفيلم قصة وسيناريو وحوار أحمد الخطيب، وإخراج أحمد يحيى، وشارك فيه: عادل إمام، يسرا، نعيمة الصغير، ماهر لبيب، يوسف داود، أمل إبراهيم، حافظ أمين، علي الشريف، عدوي غيث.

وكان آخر لقاء تلفزيوني للفنان الراحل ماهر لبيب، على قناة “مي سات” المصرية، في برنامج “مساء الخير”، الذي تم تقديمه في الـ21 فبراير/ شباط من العام الحالي لطرح موضوع بعنوان “الدراما القبطية تواجه أزمات صناعة وفكر وإنتاج”.

ويعد الفقيد ماهر لبيب واحدا من أهم أعمدة المسرح والدراما القبطية والدراما بشكل عام في مصر، وقدّم أدوار بطولة في أفلام “الأنبا إبرام” و”الانبا صموئيل المعترف” و”أبونا القمص إبراهيم البسيط” وفيلم “القديس سمعان الخزار”.

وكان الراحل متزوجا من الفنانة عواطف تكلا، التي توفيت عام 2013.

وعمل الفنان ماهر لبيب الذي توفي عن عمر يناهز 72 عامًا، مخرجا مسرحيا، كما شارك في بطولة عدد من الأعمال المسرحية التي وصل عددها إلى نحو 67 مسرحية.