طبيب في العاصمةصنعاء يحذر من فيروس “فتاك قاتل” لا يرحم يصيب الجميع ويقدم نصائح طارئة قبل فوات الأوان

انطلاق تحذيرات في العاصمة صنعاء ..فيروس جديد لايرحم وطبيب يكشف عن الفرصة الوحيدة للنجاة

نيوز ماكس1
أطلق أحد أطباء العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الموالية للنظام الإيراني، تحذيرات شديدة، من فيروس كورونا المتحور والذي يطلق عليه اسم “دلتا ” .

جاء ذلك في منشور على حائط صفحة الدكتور وهاج المقطري، إستشاري طب الحالات الحرجة والعناية المركزة، في منصة فيسبوك، قال فيه: ” ام كورونا في موجته الثالثة في اليمن شديد، ويمكن ان يصيب اكثر من فرد في الاسرة الواحدة إصابات شديدة كما يمكن ان يصيب ايضا الاطفال باصابات شديدة”.

واشار الدكتور وهاج إلى: “لربما كانت هذه دلائل على انه النسخة الجديدة المتحورة وهي دلتا ودلتا بلس.!!”.

واضاف المقطري: “من خلال تجاربنا في الموجات السابقة ومانلاحظه من تجارب البلدان الاخرى ندرك ان إجراءات الوقاية والعزل الشامل والحجر وغيرها لن تؤتي أكلها، في الحقيقة ينتشر الفيروس مهما كانت تلك الاجراءات!!”.

لافتاً إلى “لربما يبقى اللقاح احدى الخيارات المتاحة الوحيدة التي واجهت به عدة دول هذا الوباء،، والى ان نصل لمرحلة قبول فكرة اللقاح على الاقل اقدم نصيحة واحدة مهمة استخلصها من خلال تجربتي العريضة في التعامل مع هذه الحالات منذ بداية ظهور الوباء،،نصيحتي تتعلق بالتعامل مع المرض عند الاصابة به اكثر من تعلقها بالوقاية منه،، اذ انني ادركت ان الوقاية المطلقة منه مستحيلة!!”.

وقدم وهاج المقطري، “نصيحتي جملة واحدة،،:-

اذا لم يكن باستطاعتك الالتزام باجراءات الوقاية فعلى الاقل اذا ظهرت لديك اعراض الالتهابات التنفسية السفلية (السعال الجاف و / أو كتمة النفس) توجه فورا الى المختص لتقييم مرحلة الالتهاب الرئوي لديك والبدء في تناول البروتوكل العلاجي الخاص بالمرحلة المرضية…!!”.

وشدد، ” افعل ذلك سواء كنت شابا او طفلا او شخص كبير في السن وسواء كنت مصابا بامراض مزمنة او لا..،،”.