بالتفاصيل | وداعا لأمراض القولون … تعرف على اهم النصائح لتنضيفه طبيعيا والتخلص من الامساك المزمن والفضلات الكريهه..

وداعا لأمراض القولون … تعرف على اهم النصائح لتنضيفه طبيعيا والتخلص من الامساك المزمن والفضلات الكريهه.. تفاصيل

 

نيوز ماكس1

البعض يعاني من مشاكل وأمراض القولون، وربما يعود السبب الرئيسي لذلك إلى نمط الحياة الذي نعيشه، واعتمادنا على الوجبات السريعة، وتناول الأطعمة غير الصحية، والدهون والزيوت المشبعة التي تضر بصحة الفرد مع مرور الوقت.
ويعرف مرض القولون العصبي بأنه حالة مزمنة، يعيش معها الفرد طوال حياته، ويتغلب عليها بالأدوية الدائمة والمسكنات التي يمكن أن تضر إذا تناولتها بكثرة وبدون استشارة الطبيب المعالج.

آ

ولذلك في هذا المقال سنتعرف معًا على الأعشاب والأكل الطبيعي الذي يساعد على تحسين عمل القولون وتخلصه من البراز المتحجر، فتابع معي عزيزي القارئ. – تنظيف القولون طبيعيًا: 1- شرب الماء: يعتبر تناول كميات وفيرة من الماء من أفضل الطرق وأكثرها أمانًا في تنظيف القولون من الفضلات الكريهة والبراز المتحجر والسموم.آ

آ

ولذلك ينصح بشرب كمية من الماء تتراوح بين لترين إلى ثلاثة لترات من الماء، فهي تساعد على تليين وتسهيل عملية الهضم. ويمكنك إضافة أوراق النعناع أو عصير الليمون الحامض إلى الماء، وبذلك فأنت تحصل على فوائد أكثر ونتيجة أفضل، فهذا المشروب بمثابة مطهر طبيعي للأمعاء والقولون.

آ

2- تناول الألياف: من المعروف أن تناول الإلياف الغذائية له الكثير من الفوائد الصحية، والتي منها تعزيز صحة الأمعاء، وتحسين حركتها وتنظيف القولون من السموم، وذلك بجانب فوائد تناول الألياف على صحة الجسم بشكل عام. 3- تناول المشروبات العشبية: تحتوي المشروبات العشبية الطبيعية مثل الزنجبيل والنعناع والكراوية والشاي الأخضر والريحان والشبت والألوفيرا، على مركبات نباتية تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتيسير عملية الإخراج. 4- تناول الأطعمة المخمرة: تحتوي الأطعمة المخمرة مثل اللبن، والكرنب المخلل، والمخللات، وخل التفاح، وبعض أنواع الجبن، على أنواع من البكتيريا النافعة، والتي تساهم بدورها في تحسين صحة القولون، وتسهيل عملية الإخراج، والتخلص من الغازات والإنتفاخ.