في اليمن .. مليار وثلاثمائة مليون ريال صرفيات للنائب العام في 6 أشهر .. صحيفة تكشف جانبا من فساد الشرعية بالارقام والتفاصيل

صحيفة تكشف : اكثر من مليار ريال صرفيات للنائب العام في 6 أشهر

 

نيوز ماكس1

كشفت صحيفة يمنية يومية عن قيام النائب العام اللواء أحمد الموساي، الموقوف تعيينه بأمر المحكمة الإدارية، قام بسحب أكثر من مليار وثلاثمائة مليون ريال يمني خلال اقل من 6 أشهر.

وقال صحيفة “الأيام” بانها حصلت على وثائق من البنك المركزي تكشف قيام الموساي بسحب هذه المبلغ في الفترة من فبراير 2021 إلى يوليو 2021م أي منذ تعيينه في أواخر يناير الماضي.

مشيرة الى ان مسحوبات النائب العام لا تشمل رواتب أعضاء النيابات، وتوزعت كالتالي : 312مليون ريال  شهر فبراير الماضي (إجمالي خمس عمليات سحب) ، و 238 مليون ريال في شهر مارس الماضي ، و 206 مليون ريال في شهر إبريل الماضي (إجمالي ثلاث عمليات سحب) ، و 202 مليون ريال في شهر مايو الماضي ، و 212 مليون ريال في شهر يونيو ، و 178 مليون ريال في شهر يوليو الماضي مباشرة قبل عيد الأضحى المبارك.

حيث بلغ أجمالي المبالغ المسحوبة حتى شهر يوليو 1,375,780,987 ريال (أي مليار وثلاثمائة وخمسون مليون وسبعمائة وثمانون ألف وتسعمائة وسبعة وثمانون ريال) للستة الأشهر الماضية.

مؤكدة إن المسحوبات ال تشمل الرواتب لمنتسبي النيابات، بل هي مصروفات مكتب النائب العام فقط لأن الرواتب تخرج بشيكات وتسلم لمندوب كل نيابة محافظة بشكل منفصل.

مضيفة بان الكشف عن هذا المبالغ يأتي مع بقاء الاتهام الموجه للموساي من قطاع التفتيش في وزارة الداخلية للرجل ساريا حول استحواذه على مبلغ 200 مليون ريال هي مرتبات شرطة محافظة البيضاء لشهر ديسمبر 2016م في أثناء عمله في أمن البيضاء قبل سنوات، ووجهت عدة مذكرات بهذا الخصوص للجهات المعنية بوزارة الداخلية.