شاهد | خطأ فادح يجهله الكثيرون.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً مهما حدث .. النتائج كارثية !

خطأ فادح يجهله الكثيرون.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً مهما حدث .. النتائج كارثية !

 

اعتاد أغلب المواطنون في اليمن، وفي دول أخرى حول العالم ايضا، أن يضيفوا الليمون، لواحد من المشروبات التي لا يتوقفون عن تناولها يومياً، بسبب المذاق الذي يضفيه الليمون لذلك  المشروب، إلى جانب كونه يساعد في تخفيف الصداع والزكام وغيرها من الحالات المرضية الخفيفة، كما هو شائع في اليمن.

هذا المشروب، هو مشروب الشاي الذي تجد الكثير من الناس يفضلونه مع قطرات من الليمون، بسبب ما ذكرناه آنفاً.

وحسب موقع ” stylecraze”، فإنه من الخطأ، أن تفرط فى تناول مشروب الشاي مع الليمون، لأنه في حالة تناوله بكثرة، قد يتسبب بمشكلات صحية، منها الشعور بحالة حرقة في المعدة والأمعاء.

أضرار الشاي بالليمون

ومن أبرز أضرار الشاي بالليمون أيضا حسب ما ذكرها موقع stylecraze، أنه قد يسبب مشكلات بسلامة الأسنان في حالة الإفراط في تناوله، ويجعل فرص تعرضها لحساسية كبيرة نتيجة تناول الشاى المضاف إليه الليمون بكثرة.

كذلك قد يؤثر هذا المشروب المضاف إليه الليمون، على سلامة المعدة وقد يؤدى إلى الإصابة بقرحة المعدة نتيجة إثارته لها بشدة خاصة فيمن يتناوله بكثرة ويفرط فيه.

ومن أبرز أضرار الشاى بالليمون أيضا حسب الموقع السالف الذكر، تأتى كثرة التبول، مما قد ينذر بخطر جفاف الجسم لدى بعض من يفرطون فى تناوله.

ويمكن أيضا أن نعتبر أن من أبرز أضرار الإفراط في تناول الشاي المضاف إليه الليمون، زيادة بعض مشكلات العظام مثل الهشاشة لأنه يضر بنسب الكالسيوم فى الجسم بشكل عام، مما قد يسبب هذه المشكلة لدى البعض، كذلك قد يتسبب  الإفراط فى تناوله فى الإصابة بالزهايمر عند بعض الأشخاص، بعد تقدم العمر بهم مستقبلا.

وكذلك لابد من معرفة أن تناول الشاي بالليمون بكثرة، يساعد على امتصاص الالومونيوم من الجسم، مما يزيد فرص الإصابة بمشكلات كفقر الدم البسيط، وكذلك اضطراب وظائف عضلة القلب.