شاهد | الحوثي يعلن أولى خطوات الإنفصال عن المحافظات الجنوبية | وثيقه وتفاصيل

في خطوه اعتبرها مراقبون تعميقا للانقسام في البلاد  ..”الحوثيون” يستحدثون مكاتب جوازات جديدة على مداخل المحافظات

نيوز ماكس1 :

أعلنت مليشيات الحوثي وبصورة غير متوقعة اولى خطوات انفصالها الفعلية عن المحافظات الجنوبية والمحررة .

وفيما كان العالم ينتظر ان يأتي الانفصال من جنوب اليمن فاجئت جماعة الحوثي العالم باتخاذها إجراءات تمنع السفر من مناطق سيطرتها إلى المناطق الأخرى إلا بتأشيرة .

ويعني ذلك فعليا تطبيق اول إجراءات فصل بين مناطق سيطرة الحوثي والمناطق المحررة التي تشكل مناطق جنوب اليمن 90% منها.

وبحسب وثيقة منشورة فقد اوضحت والزمت جميع مكاتب السفر باستخراج تاشيرات دخول وخروج إلى مناطق سيطرة الحوثي .

ووجهت الهيئة العامة للنقل التابعة للحوثيين في تعميم إلى مدراء شركات النقل الجماعي الدولي والمحلي، ومكاتب تأجير السيارات، نص على “عدم تحرك أي سائق أجنبي أو عربي من مقر انطلاق الباص مالم يكن حاصلا على تأشيرة خروج أو عودة على جواز سفر من مصلحة الهجرة والجوازات في صنعاء”.

ومنعت الهيئة تحرك أي سائق حافلة من جنسيات عربية أو أجنبية يحمل تصريحًا من منافذ المحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة الشرعية.

وفرضت الهيئة على مكاتب شركات النقل الجماعي، إضافة خانة لجنسية المسافر أمام اسمه وكذلك خانة تدون عليها نقطة الركوب على كشف ركاب الرحلة الذي برفقة السائق.

كما فرضت تجميع جوازات الركاب من قبل السائق أو مساعد السائق وتسليمها لمناوب الجوازات بالمنفذ، مرفقا معها كشف الرحلة للمطابقة والتشييك عليها.

وكشفت مذكرة عممتها المليشيا على وسائل النقل الداخلي وتداولها ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي استحداث مكاتب جوازات ومنافذ برية في منطقتي الراهدة وعفار وهي نقاط فاصلة بين المحافظات الواقعة تحت سيطرتها والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها.

وعممت المليشيا على شركات النقل البري ضرورة تسليم جوازات ووثائق المسافرين لمكتب الجوازات الذي استحدثته في منافذ سيطرتها للحصول على ختم الدخول وهو ما يعني أن المواطن اليمني لن يتمكن من التنقل في الجمهورية اليمنية بموجب بطاقته الشخصية وسيكون لزاما عليه الحصول على ختمي دخول إلى بلده الأول في مطار الدخول والثاني في المنافذ التي استحدثتها المليشيا الحوثية.

شاهد | الحوثي يعلن أولى خطوات الإنفصال عن المحافظات الجنوبية | وثيقه وتفاصيل