في اليمن | تحذيرات مشددة للمواطنين من أمطار أشد غزارة وتدفق كبير للسيول في هذه المحافظات

تحذيرات مشددة للمواطنين من أمطار أشد غزارة وتدفق كبير للسيول في هذه المحافظات اليمنية

 

نيوز ماكس1 :

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية،  الخميس تحذيرات مشددة، من أمطار شديدة الغزارة على معظم المحافظات اليمنية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحذر المركز في رسائل تحذيرية خاصة عبر شركات الاتصالات النقالة من أثار تدفق السيول، مؤكدا أن المؤشرات تؤكد غزارة شديدة للأمطار الموسمية.

وكان المركز قد نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء حدوث البرق.

وحذر في نشرة تنبيهية باللون البرتقالي، السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار أو تشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية والطينية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في خليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة شدة سرعة الرياح.

وذكر المركز أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعده شمالاً وتمتد شرقاً إلى الهضاب الداخلية لمحافظات أبين، شبوة، حضرموت والمهرة أثناء الظهيرة والمساء.

فيما يتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها، والمناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف.