دعاء لتشكيل ”مجلس رئاسي” في اليمن .. دبلوماسي يمني يكشف عن تآمر الرئيس ”هادي” وحقده على صنعاء وعدن وعنصريته

هادي يغرس العنصرية والاقارب أهم وأبرز الموظفين بالسفارات اليمنية

دبلوماسي يمني يكشف عن تآمر الرئيس ”هادي” وحقده على صنعاء وعدن وعنصريته ويدعو لتشكيل ”مجلس رئاسي”

 

نيوز ماكس1 :

كشف دبلوماسي يمني عن عنصرية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وعن الخلافات والمحسوبيات التي تقوم بها رئاسة هادي في السفارات والبعثات اليمنية.

وقال القنصل اليمني في سفارة الجمهورية اليمنية لدى واشنطن وائل الهمداني في حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” انه عمل مترجما للرئيس هادي وترجم له محادثاته مع المجتمع الدولي.

واوضح الهمداني ان هادي خاطب ضيوفه من سفراء في المجتمع الدولي بان الزيود مجرمين وقتلة، مؤكدا انه تفاجاء عندما سمع هادي يصف الزيود بذلك الوصف.

كما كشف الدبلوماسي الهمداني عن تامر هادي ضد الامارات الدولة الثانية في التحالف العربي التي تسعى لا ستعادة اليمن من الانقلاب الحوثي، وقال في احد منشوراته بإن هادي، توسل الامارات ثم تامر ضدها مؤكدا ان الوثائق التي قدمها هادي ضد الامارات متواجدة لديه.

وطالب الهمداني رئاسة الجمهوية والوزراء والبرلمان بالكشف عن اسماء ممثلي الجمهورية اليمنية في البعثات الدبلوماسية مؤكدا ان غالبية الممثلين اقارب ونساء وغير ذوي خبرة بتلك البعثات وان الوساطة والمحسوبية تقف خلف قرارات تعيينهم.

 

واقترح بتحديد فترة انتقالية لسنة أو سنتين يحكمها مجلس رئاسي يمثل الجميع ثم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية تحدد المشهد السياسي خلال أربعة أعوام ثم إجراء استفتاء في ( المناطق الجنوبية فقط وأكرر فقط ) لاختيار البقاء ضمن الاتحاد أو الاستقلال.
وشهد الأكاديمي الجنوبي ورئيس جامعة صنعاء الاسبق الدكتور أحمد باسردة، على صحة ما طرحه الدبلوماسي الهمداني.
وكان الهمداني اتهم رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بأنه حاقد على صنعاء وعدن.
ولم يرد تعليق رسمي من رئاسة الجمهورية على ما ذكره الدبلوماسي الهمداني الذي عمل أيضا مترجما مع الرئيس هادي لأكثر من عام.

آخر الاخبار