شاهد | ما حدث اليوم في العاصمة .. الاعتداء والسطو على الجزر والحدائق المحيطة بسائلة صنعاء (صور)

شاهد | حدث اليوم في العاصمة .. قيادات حوثية في الداخلية تعتدي على الجزر والحدائق المحيطة بسائلة صنعاء (صور)

 

 

نيوز ماكس1 :

أقدمت مليشيات الحوثي، اليوم الأحد 18 يوليو/ تموز 2021م، على السطو على الجزر والحدائق المحيطة بسائلة صنعاء المتاخمة لمدينة صنعاء القديمة التاريخية، واقتلاع الأشجار والبناء عليها.

وأكدت مصادر محلية في صنعاء قيام قيادات حوثية في وزارة الداخلية بالسطو على الجزر والحدائق المجاورة للسائلة المحيطة بمدينة صنعاء القديمة وأمام مستشفى الشرطة الذي يطل على الخط الدائري الشمالي في مديرية شعوب.

وأفادت أن المليشيات شرعت في اقتلاع الأشجار والزهور في الحديقة الجمالية للمدينة الأثرية والتاريخية القديمة، في إطار مخططها التدميري للمناطق التاريخية والأثرية القديمة في العاصمة صنعاء ونهب الحدائق والجزر الجمالية التي تتميز بها المدينة القديمة عن غيرها من المدن.

وسبق للمليشيات أن استحدثت مباني جديدة داخل مدينة صنعاء القديمة، كما قامت بتدمير عدد من المباني التاريخية ومنع عملية الترميم، ونهب الموازنة الخاصة بترميم المباني الأثرية في المدينة ناهيك عن تشويه المدينة بالشعارات والصور الخاصة بالجماعة وقتلاها.

وأدان المجلس المحلي بمديرية شعوب بأمانة العاصمة الاعتداء الذي تعرضت له السائلة الكبرى أمام مستشفى الشرطة بصنعاء، رافضاً رفضاً قاطعاً أي بناء تقوم به وزارة الداخلية ومستشفى الشرطة على جدار السائلة وفي حدائق الجزر والمساحات الممتدة على السائلة.

واعتبر ذلك الاعتداء مخالفا للوائح والقوانين، وتشويها للسائلة الكبرى والمساحات الجمالية التي تحتوي على حدائق ومتنزهات، محملا المجلس المحلي بمديرية شعوب أمانة العاصمة ووزارة الداخلية المسئولية الكاملة في مخالفتهما للوائح وتشويه المناظر الجمالية للسائلة.

 

آخر الاخبار