حصري | معلومات جديدة تكشف مصير السفير السعودي في اليمن والرياض تجري تغييرات وإصلاحات للدبلوماسية والبداية من هذه الدولة

السفير السعودي ال جابر

معلومات جديدة تكشف ال جابر ليس في إجازة حج وولي العهد السعودي سيجري تغييرات وإصلاحات للدبلوماسية والبداية من هذه الدولة

 

 

نيوز ماكس1 – خاص :

كشف مسؤول يمني مطلع بالرياض عن مصير السفير السعودي باليمن محمد ال جابر بعد تداول تقارير إعلامية وأنباء متضاربة عن إقالته، وأخرى عن عدم ذلك، وان غيابه عن المشهد هو لأداء فريضة الحج وقضاء الإجازة.

وأكد المسؤول اليمني بالشرعية لــ (نيوز ماكس1 ) ، إن جهة عليا في المملكة أحالة السفير السعودي باليمن إلى التحقيق بعد تهم فساد وجهت ضده، الأمر الذي الدفع الخارجية السعودية إلى منح السفير ال جابر إجازة والحديث على أنها لقضاء فريضة الحج فيما الحقيقة تؤكد عكس ذلك.

وأشار المسؤول اليمني المتواجد في الرياض، إلى أن هناك توجيهات من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإجراء إصلاحات و بعض التغييرات على المنظومة الدبلوماسية للخارجية السعودية من بينها اليمن..

وبحسب معلومات المسؤول اليمني، فإن السعودية قد كلفت شخصية أخرى من اللجنة الخاصة لإدارة مهام ال جابر حتى الانتهاء من التحقيق معه في التهم المنسوبة له، وإما بعدها يتم إقالته أو إعادته لعملة.

ويحمل الكثير من المراقبين والسياسيين اليمنيين، السفير السعودي محمد آل جابر مسؤولية الإخفاقات والهزائم التي تعرضت لها السعودية في اليمن وإدارته للملف اليمني كمندوب سامي أو كما يطلق علية البعض ببريمر اليمن نظرا لإدارته للملف اليمني بطريقة منحازة لأطراف سياسية معروفة.

آخر الاخبار