هام وخطير | تورط البنك المركزي بعدن بإرسال حوالات لشركة مالية ايرانية عليها عقوبات امريكية (وثيقة )

البنك المركزي عدن

الكشف عن تورط البنك المركزي بعدن بإرسال حوالات لشركة مالية ايرانية عليها عقوبات امريكية (وثيقة )

 

نيوز ماكس1 :

كشف مستشار البنك المركزي السابق بعدن والخبير المصرفي اليمني رشيد الآنسي، عن تورط بنوك يمنيه بإرسال حوالات لشركة إيرانية، ضمن تعاملاتها المالية للحوثيين.

ونشر الانسي في منشور له في صفحته على الفيس بوك، صورة قال إنها مقطع من سويفت صادر من بنك متورط بإرسال حوالات لشركة ادون المتورطة بدعم الحوثيين ومعاملات مالية ايرانية مشبوهة ، مشيرًا إلى أن تحركاتها بنفس سياق شركة سويد التي أدرجتها الولايات المتحدة الأمريكية في قائمة العقوبات، بسبب تعاملاتها مع الحوثيين وشركات إيراني.

وأعلن، الخبير الاقتصادي تحديه للبنك المركزي في عدن، ومركزه الإعلامي بنفي عزم وزارة الخزانه الامريكيه تنفيذ عقوبات على بنوك يمنية

وفي وقت سابق، من اليوم الاثنين 21 يونيو 2021، قالت مصادر مصرفية في البنك المركزي اليمني، إن الولايات المتحدة الأمريكية، أبلغتهم أنها بصدد، إضافة العديد من شركات الصرافة والبنوك في اليمن، متورطة في تقديم مساعدات للمليشيا الحوثية.

وأكدت المصادر، أن الإدارة الأمريكية عازمة على إدراج العديد من شركات الصرافة اليمنية المتورطة في تقديم مساعدة للميليشيا الحوثية في إدارة واستثمار وتهريب أموالها.

والخميس 9 يونيو 2021، أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية شركة سويد وأولاده للصرافة ضمن العقوبات المفروضة على كيانات مرتبطة بإيران، لأنها سهلت معاملات بملايين الدولارات لصالح الحوثيين، ضمن شبكة تجمع عشرات ملايين الدولارات للحوثيين من مبيعات سلع منها النفط الإيراني.

 

الكشف عن تورط البنك المركزي بعدن بإرسال حوالات لشركة مالية ايرانية عليها عقوبات امريكية (وثيقة )

آخر الاخبار