شاهد| ما يحدث لـ بائعو اللحوم في العاصمة صنعاء والنقابة تتوعد | (وثيقة)

يحدث في العاصمة صنعاء.. بائعو اللحوم يتعرضون للنهب الحوثي والنقابة تتوعد (وثيقة)

 

نيوز ماكس1 :

دانت النقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي، ما تقوم به وزارة الزراعة بالعاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، من اعتداءات ونهب للمواشي على خلفية قرارات وصفتها بـ”العشوائية”.

وأكدت النقابة، في بيان، الثلاثاء 15 يونيو/ حزيران 2021م، حصل نيوز ماكس1 على نسخة منه، أن “وزارة الزراعة بصنعاء وعلى رأسها اللجنة الزراعية العليا تقوم بالتقطعات وهتك الأعراض ونهب المواشي”.

النقابة وهي إذ تدين وتستنكر بشدة تلك ممارسات المليشيا الحوثية التعسفية، أرجعت أسبابها إلى اتخاذ المليشيا الحوثية قرارات عشوائية دونما طرح حلول ومعالجات أو إيجاد البدائل تفاديا لمثل هكذا قرارات عشوائية.

النقابة اعتبرت القرارات الحوثية التعسفية واحدة من أسباب ارتفاع أسعار اللحوم والبطالة في البلاد.
وأكدت النقابة عدم اعتراضها على أي قرارات تصب في خدمة المجتمع، لافتة إلى أنها قدمت رؤية حقيقية تسهم في تنمية الثروة الحيوانية وتعالج سلبيات القرارات العشوائية الحوثية قوبلت بالرفض دونما الاطلاع عليها ودراستها.

وفي الوقت الذي تسمح مليشيا الحوثي بتهريب المواشي إلى دول الجوار، مما يسهم كثيراً في تنمية الثروة الحيوانية، لجأت إلى فرض قيود وقرارات تعسفية على العاملين في بيع وشراء المواشي بأنواعها.

وحملت النقابة، وزارة الزراعة ولجنتها العليا، مطالبة إياها بسرعة حل الإشكال خلال مدة أقصاها أربعة أيام لحل الإشكال، ما لم ستتخذ كافة إجراءاتها القانونية التي تكفل حقوق أعضائها.

صنعاء.. بائعو اللحوم يتعرضون للنهب الحوثي والنقابة تتوعد (وثيقة)

آخر الاخبار