الحوثيون يختطفون شقيق رئيس منظمة متخصصة بملاحقة أموال نهبوها | الاسم والتفاصيل

 الحوثيون يختطفون شقيق رئيس منظمة متخصصة بملاحقة أموال نهبوها

 

نيوز ماكس1 :
اختطفت مليشيا الحوثي، صباح اليوم الأربعاء، شقيق رئيس منظمة تخصصت في استعادة أموال اليمنيين المنهوبة من قبلها.

وجاء في بيان من ” مبادرة استعادة الأموال والحقوق المنهوبة والمسروقة من قبل الحوثيين” أن المليشيا اعتقلت عبدالله صالح الرحبي، شقيق رئيس المبادرة أحمد صالح الرحبي.

واعتبر بيان ” regain yemen” أن الانتهاك الحوثي يهدف إلى ” الضغط عليه وإيقاف المبادرة، عن كشف نشاط الجماعة الإرهابية في تمويل الإرهاب وغسل الأموال، ونهبها لممتلكات اليمنيين”.

وأشار إلى أن الممارسات القمعية للمليشيا الموالية لإيران، توجب” النضال ضدها حتى إزاحة هذا الكابوس من على الشعب اليمني، والانتصار له من الظلم والجور الذي تمارسه هذه الفئة الطائفية الباغية”.

وأكدت المبادرة في بيانها “أن هذه الأعمال، لن توقفها أو تثنيها عن دورها الوطني والإنساني، في الوقوف أمام المليشيا الإرهابية الحوثية، وكشف حقيقتهم، ومقاضاتهم دوليًا، نتيجة ما يقترفونه بحق الشعب اليمني وممتلكاتهم، بل ذلك سيزيدها إصرارًا وإلحاحًا في مواصلة هذا العمل النبيل”.

ونشطت مبادرة استعادة، منذ إعلانها في أكتوبر الماضي، في كشف عمليات النهب الحوثي للأموال العامة والخاصة وتحويلها إلى ثروات لصالح قيادات في المليشيا.

وقبل نحو شهر أصدرت المبادرة تقريرها الأول الذي رفعت النقاب فيه عن شركات نفطية مملوكة لناطق المليشيا المدعو محمد عبدالسلام ويديرها أخوه وأشخاص آخرون مقربون منه.

 

آخر الاخبار