في اليمن | “خيوط العمالة”.. الشرعية تضبط نفسها متلبسة بخدمة الحوثي من مأرب

“خيوط العمالة”.. الشرعية تضبط نفسها متلبسة بخدمة الحوثي من مأرب

 

نيوز ماكس1 :
بثت قناة اليمن الفضائية، بنسختها الناطقة باسم “الشرعية”، تحقيقاً مصوراً، حمل اسم “خيوط العمالة”، تضمن اعترافات ووثائق تدين قيادات عسكرية في وزارة الدفاع بمأرب، بالعمل لصالح مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

وكشف فيلم “خيوط العمالة” الذي أعدته وزارة الدفاع في حكومة عبدربه منصور هادي، اعترافات لقيادات عسكرية تعمل من داخلها لصالح الحوثيين.

وتدين الوثائق والاعترافات قيادات بارزة في وزارة الدفاع، من بينهم العميد خالد الأمير، مدير دائرة المستودعات في هيئة الإسناد اللوجستي، إلى جانب عسكري يدعى باسم علي عبده الصامت ينحدر من محافظة ذمار.

وبدأت عملية ملاحقة الخلية –بحسب الفيلم- بعد استهداف الحوثيين اجتماعاً لوزير الدفاع محمد المقدشي في نهاية أكتوبر من العام الماضي، واجتماعا سريا اخر لرئيس هيئة الأركان العامة اللواء صغير بن عزيز خلف عددا من القتلى والجرحى في صفوف الجيش.

وتعليقا على التحقيق قال الناشط حافظ مطير، إن القيادي في الجيش الوطني احمد الولي هو المسئول الأول عن كل الخلايا الحوثية، وهو من عين العميد خالد الامير مديراً لدائرة المستودعات التابعة لهيئة الدعم والإسناد اللوجستي وجعل من نفسه غطاءً لكل العمليات المشبوهة التي تخدم الحوثيين مستغلاً لمنصبه في الجيش الوطني.

في حين قال الصحفي ياسر اليافعي، إن تحقيق خيوط العمالة يؤكد اختراق ما تسمى قوات الجيش الوطني وعلى مستوى القيادة الرفيعة من قبل مليشيا الحوثي ووقوفهم خلف كل العمليات التي استهدفت قوات الجيش في مأرب.

وأضاف اليافعي، في منشور له على الفيسبوك، “معسكر صحن الجن استهدف أكثر من مرة، واستهدفت معسكرات الجيش في مأرب اكثر من مرة، ونشطاء الاخوان يتهمون الإمارات”.

وخلص إلى القول: “التحقيق المصور يؤكد ما نقوله منذ سنوات ان جيش المقدشي مخترق، وكشف عمالة الإخوان للحوثي ولغير الحوثي”.

آخر الاخبار