ما الذي يحدث في العاصمة صنعاء ..!؟ حملة اعتقالات واختطافات واسعة وأعضاء البرلمان يتعرضون للابتزاز | تفاصيل

ما الذي يحدث ..!؟ حملة اعتقالات  واختطافات واسعة في العاصمة صنعاء وتعرض اعضاء البرلمان لمساومة وابتزاز حوثي

 

 

نيوز ماكس1 :
اختطف مليشيا الحوثي التابعة لإيران، على متن عدد من العربات العسكرية أكثر من 100 أمين شرعي، من غير المنحدرين من ذات السلالة، بينهم محسوبون على النظام السابق.

مصادر محلية قالت، إن عدداً من العربات الحوثية جابت، مختلف شوارع وأحياء العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرت المليشيا، واستهدفت خلالها الأمناء الشرعيين غير المنحدرين من سلالتها، وآخرين محسوبين على النظام السابق.

ووفقاً للعناصر، اختطف مسلحو المليشيا الحوثية أكثر من (100) أمين شرعي، واستبدلتهم بأمناء شرعيين من بين عناصرها والموالين لها.

وطالت الاختطافات الحوثية مديريات ضواحي صنعاء، واعتقلت خلال اليومين الماضيين (10) أمناء شرعيين في مديريتي “بني مطر، وسنحان وبني بهلول”.

وكرَّست المليشيا الحوثية جهودها الاقصائية بحق جميع من لا ينحدرون من ذات السلالة بدرجة أساسية، متخذة ذرائع واهية لإزاحتهم، اعتقاداً منها بانها الصفوة المختارة إليها، ضمن واحدة من أبشع الطرق العنصرية التي انتفضت بوجهها شعوب العالم.

 

عبده بشر يؤكد تعرض أعضاء البرلمان في صنعاء لمساومة وابتزاز حوثي |

من جهة اخرى كشف البرلماني عبده بشر عن تعرض أعضاء مجلس النواب في صنعاء لمساومة وابتزاز واضح من قبل الميليشيا الحوثية والتي تسعى للسيطرة الكاملة على ما تبقى من أعضاء البرلمان في مناطق سيطرتها، وتطويعهم بما يتوائم مع مشروعها العنصري.

وجاء تصريح بشر الذي نشره في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ليؤكد الأنباء التي تحدثت عن قرار حوثي بتجميد البرلمان الخاضع لسيطرتها تمهيدا للاعلان عن انتخابات نيابية في مناطق سيطرة الجماعة الحوثية.

وكانت الميليشيا الحوثية رفضت نتائج انتخابات هيئة رئاسة البرلمان والتي فشلت خلالها في تصعيد ممثلها وأحد نواب صعدة إلى منصب نائب رئيس البرلمان.

وقال بشر “هناك محاولات لارجاع البلاد الى المربع الأول والنفق المظلم ونحن نبرأ إلى الله من ذلك”.

وأضاف ” نصحناكم سراً مانفع والآن ننصحكم علناً (مخاطبا جماعة الحوثي) واذاكانت المشكله في إصراركم على استقالة عبده بشر اواستقالة الثلاثه النواب فلاتوجد مشكلة” بحسب قوله.

آخر الاخبار