صحيفة هندية تكشف عن احتجاز الحوثيون 40 هندياً منذ سنوات كرهائن |

صحيفة هندية: الحوثيون يحتجزون 40 هندياً كرهائن |

 

نيوز ماكس1

كشفت صحيفة هندية عن وجود 40 هندياً محتجزين، منذ سنوات، كرهائن لدى مليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت صحيفة “ذا هيندو” الهندية، الأحد الماضي، إن المحكمة العليا في الهند تنتظر رداً من الحكومة الهندية على نداء عاجل تقدمت به امرأة، من سكان “تيرونيلفيلي”، وتبلغ من العمر 33 عاماً، طالبت بإنقاذ زوجها، والعاملين الهنود الآخرين، “المحتجزين كرهائن من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن”.

ونقلت الصحيفة الهندية عن إم. فيلماثي، وهي من ولاية تاميل نادو الهندية، قولها إن “المسؤولين لم يستجيبوا على الرغم من المناشدات المتكررة”، مؤكدة أن “واجب الحكومة تجاه مواطنيها يمتد إلى ما وراء أراضي الدولة لأولئك الذين يكافحون في الخارج من أجل عائلاتهم”، في إشارة إلى مطالبتها الحكومة الهندية التدخل لإنقاذ زوجها وبقية المحتجزين لدى مليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت الصحيفة، إن “جلسة برئاسة القاضي روهينتون ناريمان، استمعت إلى الطلب الذي قدمه المحامي البارز ناجاموثو والمدافعون للسيدة فيلماثي، وأصدروا إشعاراً للحكومة، حيث يجب على الحكومة الرد في غضون ثلاثة أسابيع”.

وجاء في الإشعار، أن “حياة 40 هندياً محتجزين كرهائن لدى المتمردين الحوثيين في اليمن”، بمن فيهم زوج السيدة فيلماثي، “في خطر”.

وقال الإشعار، إن الهنود الأربعين “محتجزون” لدى مليشيا الحوثي “في مرافق وبنية تحتية غير صحية، بينما يقتربون من الموت”.

وجاء في الإشعار: “إن الحكومة، بموجب المادة 35 من قانون إدارة الكوارث، لديها سلطة التنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وحتى الحكومات الأجنبية، من أجل إنقاذ مواطنيها في الخارج”.

آخر الاخبار