شاهد | الإطاحة بـ ” المشاط وبن حبتور”.. تغییرات واسعة في صنعاء وصحيفة تكشف أسماء جديدة تنضم للحكومة الحوثية| تفاصيل

الإطاحة بـ ” المشاط وبن حبتور”.. اول تحرك للسفير الإيراني: تغییرات واسعة في صنعاء وصحيفة عربية تكشف “أسماء جديدة مدربة في إيران تنضم للحكومة الحوثية

 

نيوز ماكس1 :

كشفت صحيفة سعودية عن قرارات للسفیر الإیراني لدي الحوثيين بإعلان أسماء جدیدة تدخل الحكومة الحوثیة للمرة الأولى، وتغییر واستبدال بعض القیادات الحوثیة واستبعاد قیادات اخرى بشكل نھائي.

ووفقا لصحيفة “لوطن” (اونلاين) السعودية، فقد أكد مصدر یمني مطلع، أن السفیر الإیراني سیعلن أسماء جدیدة تدخل الحكومة الحوثیة للمرة الأولى، مشیرا إلى أنھم قادمون من إیران بعد فترات من التدریب والإعداد.

كما سیدخل سفیر طھران تغییرات واستبدال لبعض القیادات الحوثیة، واستبعاد البعض الآخر بشكل نھائي.

وأوضح المصدر، أن رئیس المجلس السیاسي، مھدي المشاط، ورئیس مجلس الوزراء، عبد العزیز بن حبتور، سیكونان في رأس قائمة المستبعدین.

وتقول المعلومات، انه وفي ظل اختفاء معظم القیادات الحوثیة، وغیاب توافر معلومات عن أماكن وجودھم، وعدم معرفة ھل ھم أحیاء أم أنھم قتلوا، لا تزال القیادات الحوثیة تتودد للسفیر الحوثي، للإبقاء علیھم أو ترقیتھم لمناصب أخرى، كما ذكر المصدر، مشیرا إلى أن وزیر الداخلیة، عبدالكریم الحوثي، ورئیس الاستخبارات، وعضو المجلس السیاسي، أبو علي الحاكم، ھم أكبر مثال على ذلك

وقال المصدر، أن التغییرات الإيرانية ستشمل كلا من المجلس السیاسي ومجلس الوزراء، وأن الإعداد والترتیب لذلك كان من قرابة العام، خاصة أن ھناك خلافات كبیرة داخل كلا المجلسین مع غیاب تام عن حضور البعض الجلسات واللقاءات، لذا ستكون ھناك تعیینات جدیدة للوزراء الغائبین على الرغم من التحفظ القوي من جھة الحوثیین على غیابھم أو إعلان ذلك رسمیا.

واضاف المصدر، أن كل القرارات والإجراءات والتعدیلات التي سیتم إعلانھا قریبا ستكون من صلاحیات السفیر الإیراني، وسیكون القرار الأول والأخیر بیده ولیس بید عبدالملك الحوثي، كما كان یرى البعض.

آخر الاخبار