الان | الرئيس هادي يفشل مفاوضات تبادل الاسرى لهذا السبب؛..!؟

هادي يفشل مفاوضات تبادل الاسرى

 

نيوز ماكس1 :

افادت مصادر دبلوماسية مطلعة، أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي افشل مفاوضات تبادل الأسرى مع الحوثيين المنعقدة في سويسرا برعاية الامم المتحدة.

 

وقالت المصادر، إن هادي اشترط الافراج عن شقيقة ناصر منصور الذي طلب الحوثيين مقابلة الافراج عن (مائتين ) اسير حوثي، الأمر الذي اثار خلافات وتباينات مختلفة بما في ذلك الجانب السعودي الذي وجد نفسه أمام صفقات ومصالح شخصية بين الإخوان وهادي وعلي محسن وكل منهم يعقد صفقات وتبادل أسرى مع الحوثيين بشكل منفرد.

 

وأشارت المصادر  إلى أن  المجلس الانتقالي الجنوبي رفض شروط هادي والإخوان وصفقاتهم مع الحوثيين كونها تخدم مصالح شخصية فقط لهادي والإصلاح.

 

وفي ذات السياق، أوضحت مصادر دبلوماسية أن مفاوضات تبادل الأسرى فشلت بسبب هادي وتمسكة بالافراج عن شقيقة ناصر هادي غير مكترث لبقية الأسرى، الامر الذي دفع مكتب المبعوث الاممي إلى تأجيل توقيع الاتفاق بين الاطراف الى فترة قادمة غير مؤكدة في عمان.

 

وخلال المحادثات التي كان مزمع فيها الإفراج عن الأسرى  من الجانبين، ركز وفد الحكومة، على الإفراج عن شقيق هادي ناصر  منصور  فيما تم تجاهل مصير وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي وفيصل رجب وآخرين، وتأجيل ذلك إلى محادثات أخرى.

آخر الاخبار