الكشف عن السبب الحقيقي وراء قرار الجماعة رفع اسعار المشتقات النفطية .. مصدر مسؤول في شركة النفط يكشف عن سرقة الحوثيين 27 مليار ريال

الكشف عن السبب  الحقيقي وراء قرار الجماعة (جرعة جديدة) رفع اسعار المشتقات النفطية .. مصدر مسؤول في شركة النفط يكشف عن سرقة الحوثيين 27 مليار ريال

نيوز ماكس – وكالة خبر :
كشف المهندس، أنور العامري، الناطق الرسمي باسم شركة النفط، السبب الحقيقي الذي يقف وراء قيام الميليشيا بإصدار تعميم جديد بأسعار المشتقات النفطية وجرعة جديدة يتكبدها المواطن والذي تم بموجبه رفع سعر مادتي البنزين، والديزل ل7000 ريال للدبة 20 لترا، ويتم الرفع رغم عدم قيام الشركة ببيع أي مشتقات نفطية أو مقدرتها على شرائها باعتبار أن حساباتها البنكية مكشوفة.

العامري وفي تصريح لوكالة “خبر”، قال إن السبب وراء ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، هو إعفاء التجار من دفع أي فوارق سعرية بين السعر الرسمي وسعر البيع للمستهلك، مما يعني حرمان خزينة الدولة من توريد هذه الفوارق.

وتساءل عن مصير ال27 مليارا، فوارق السعر التي ألزم مجلس النواب التجار بتوريدها في 25/10/2018.

وأضاف: كانت فوارق سعر البيع للعام 2017 وحتى شهر أكتوبر 27 مليار ريال، متوجب دفعها لخزينة الدولة، إلا أن مصير هذا المبلغ مجهول، بعد التسوية التي تمت بين التجار ووزارة المالية برعاية المدعو صالح الصماد.

وأشار إلى أن هذا القرار سيعفي التجار من دفع أي فوارق مستقبلية.

آخر الاخبار