ذات صلة

شاهد| (الخلافات تعصف داخل الشرعية) .. وزير الخدمة المدنية ينشر غسيل الحكومة بإستقالة أكثر من جرئية بعد الإطاحة بالجبواني |وثيقة

من فضائح الشرعية .. بعد الإطاحة بالجبواني.. وزير الخدمة المدنية ينشر غسيل حكومة “عبدالملك” بإستقالة أكثر من جرئية “وثيقة”

 

 

نيوز ماكس1

 

كشف وثيقة رسمية عن خلافات كبيرة تعصف داخل حكومة الشرعية اليمنية المتواجدة في الرياض، اثر حزمة مخالفات وفشل ذريع، وتفرد في القرار، اسفر عنه استقالة وزير الخدمة المدنية المدنية، والاطاحة بوزير النقل.

وفي التفاصيل، قدم وزير الخدمة المدنية والتامينات، نبيل الفقيه، الى رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، استقالة من عمله كوزير، في حكومة الشرعية التي يرأسها  “معين عبدالملك”، مرجعا ذلك الى عدة اسباب، اوردها في نص استقالته التي بتاريخ 27 مارس/ آذار 2020م، وحصل موقع نيوز ماكس1  على نسخة منها.

وكشفت الاستقالة، “عجز الحكومة عن تحقيق اي انجاز ملموس على الارض، او تغيير في النهج الذي تسير عليه مؤسسات الدولة، وما صاحبها من شلل تام، جراء سياستها التي ينتهجها رئيسها في تسيير الاعمال العقيمة”.

الوزير الفقيه، خرج عن صمته، التي عزاها الى تراكم المخالفات التي سبق وان تقدم بها لرئيس الجمهورية، واعترف بان الحكومة “لم تكترث لتصحيح الاختلالات المستمرة التي صاحبة عملها رغم التنبيه المستمر”.

واشار الى انغماس “اشلاءها – حد تسميته- في الامور الثانوية والهاشمية، واقتصار دور رئيس الوزراء على صرف بعض المرتبات في بعض المناطق المحررة، وعقده بعض اللقاءات الهامشية ذات الصبغة الاعلامية، فضلا عن التفرغ لاصدار بيانات دونما شعور بادنى حد من المسؤولية تجاه ما يعانيه المواطن والوطن من كوارث وازمات”.

وذكر الفقيه ان من بين اسباب الاستقالة “تغييب اعضاء الحكومة عن المشهد السياسي والاقتصادي بشكل تام، وترهل الاداء العام وانعام روح المسؤولية”.

وواصل الفقيه نشر غسيل الحكومة اليمنية، وموتها السريري، غير مكترثة لحال 30 مليون مواطن يمني، من خلال “تعمدها تجاهل اعضاءها وغياب الشفافية والمساءلة، وتحييد القانون في كل ممارسات رئيس الحكومة للمهام المناطة بكل اجهزة الدولة”.

وتأتي المكاشفة الجريئة للوزير الفقيه، بالتزامن مع اطاحة دولة رئيس الوزراء “معين عبدالملك”، بوزير النقل صالح الجبواني، بعد التوجيه بايقافه.

وبحسب مذكرة أصدرها عبدالملك، الخميس 26 مارس آذار/ مارس الجاري، إلى نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، فإنه تم إيقاف وزير النقل صالح الجبواني عن العمل، نظرا لما اسماه بـ”إخلاله الجسيم في أداء مهامه”.

وكلف رئيس الحكومة، نائبه الخنبشي بالإشراف على أعمال وزارة النقل إلى جانب عمله، نائبا لرئيس الوزراء.

وتشهد الحكومة اليمنية تصدع كبير، كشفها اعترافات من عقر دارها في مكاشفات اكثر من جريئة لم تشهدها طيلة سنواتها الخمس الاخيرة.

spot_imgspot_img