ذات صلة

271 جريمة قتل عمد ارتكبها الحوثيون في ذمار يوثقها تقرير حقوقي

اسرار | بالارقام .. تقرير حقوقي يوثق 271 جريمة قتل عمد ارتكبها الحوثيون في ذمار |

 

نيوز ماكس1

رصد تقرير حقوقي، 271 جريمة قتل عمد ارتكبتها عناصر الحوثي الانقلابية في محافظة ذمار منذ سيطرتها على المحافظة نهاية العام 2014.

واوضح التقرير الصادر عن منظمة شمول للإعلام وحقوق الإنسان أن الراصدين الميدانيين للمنظمة تمكنوا من رصد و توثيق (271) جريمة قتل عمد ارتكبتها عناصر الحوثي الانقلابية في جميع مديريات المحافظة خلال الفترة من ديسمبر 2014 وحتى نهاية ديسمبر 2019م.

وبحسب التقرير فأن عمليات القتل التي استهدفت جميعها مدنيين ومعارضين سياسيين تنوعت بين الاعتداء المباشر واطلاق النار على الضحية، والاغتيالات السياسية بحق معارضين للجماعة، ودروع بشرية ممن وضعتهم العناصر الحوثية في اماكن استهداف الطيران.

وبين التقرير ان احصائية عمليات القتل نتيجة الاعتداء المباشر واطلاق النار على الضحايا بلغت عدد (206) حالة بينهم (10) حالات اطفال، و(3) نساء.

وطبقا للتقرير بلغت احصائية الاغتيالات السياسية (19) حالة، منهم (13) حالة اعضاء وقيادات في حزب التجمع اليمني للاصلاح، و( 2 ) حالة اعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام، و(5) حالات شخصيات ليس لها ميول سياسي ومجهولة الدوافع والاسباب.

وأشار التقرير إلى أن عناصر الحوثي لجأت لأسلوب القتل والتنكيل الممهنج ، لارهاب وترويع المواطنين واخماد اي معارضة سياسية، او تذمر من قبل المواطنين من اجل انقطاع المرتبات وانعدام مقومات الحياة الاساسية التي تسببت بها سيطرة العناصر الحوثية على المحافظة.

spot_imgspot_img