أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار اليمن / شاهد.. في الضالع | المقاومة والقوات المشتركة تستكملان تأمين 35 موقعاً وأسر 13 حوثياً في الباجة – (صور الأسرى+أسماء المناطق)

شاهد.. في الضالع | المقاومة والقوات المشتركة تستكملان تأمين 35 موقعاً وأسر 13 حوثياً في الباجة – (صور الأسرى+أسماء المناطق)

مستجدات الضالع.. المقاومة الجنوبية والمشتركة تستكملان تأمين 35 موقعاً وأسر 13 حوثياً في الباجة – (صور الأسرى+أسماء المناطق)

#نيوز_ماكس1

تمكنت القوات المسلحة الحنوبية في جبهة منطقة الجب من أسر 13 حوثياً حاولوا التسلل والتخفي في منطقة باجة.

وجاءت محاولة التسلل الحوثي بعد محاولتهم ليلة أمس شن هجوم على منطقة الجب لاستعادتها من يد أبطال القوات الجنوبية التي جرى تحريرها قبل ثلاثة أيام لكنها بائت بالفشل.

وقامت قيادة اللواء الثالث مقاومة زكريا قابوس بتسليم الأسرى الحوثيين إلى قيادة الحزام الأمني بالضالع

القوات اليمنية تستكمل تأمين 35 موقعاً بينها معسكر الجب شمال الضالع

واصلت القوات اليمنية المشتركة والقوات الجنوبية في محافظة الضالع وسط اليمن عمليات تأمينها للمناطق المحررة في محيط محافظة إب، ومنها معسكر الجب، كما تمكنت من إفشال محاولات تسلل عدة لميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران باتجاه منطقة الفاخر الاستراتيجية،

وفي التفاصيل، تمكنت القوات اليمنية المشتركة والقوات الجنوبية، الليلة قبل الماضية، من إفشال هجوم شنته ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران باتجاه منطقة الفاخر المحررة في غرب مدينة قعطبة شمال الضالع، والتي شهدت مواجهات بين القوات المشتركة والميليشيات، وصفت بالعنيفة واستخدمت فيها عيارات مختلفة.

وأكدت مصادر ميدانية في الضالع تمكن القوات المشتركة والجنوبية من إفشال هجوم للميليشيات كانت تهدف من خلاله إلى استعادة منطقة الفاخر الاستراتيجية القريبة من محافظة إب، لكنها لم تتمكن رغم محاولاتها المتعددة من تسللات وهجمات متفرقة تحت غطاء ناري كثيف.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات شنّت هجمات مباشرة استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة ومدفعية الهاون في قصف عنيف لمواقع تمركز القوات المشتركة والجنوبية في سوق الفاخر، ولكمة عثمان وحبيل الكلب وغيرها من النقاط المحورية على تخوم الفاخر، فشلت خلالها في تحقيق أي من أهدافها العسكرية.

وكانت القوات المشتركة تمكنت من إفشال محاولة التفاف للميليشيات على مواقعها في محيط الفاخر الغربي، واستطاعت كسر الهجوم وإفشاله وتأمين خط المواجهة الناري الأول بالكامل، ومنعت وصول تعزيزات للحوثيين من جهة إب.

وذكرت المصادر أن الميليشيات نفذت، الليلة قبل الماضية، أول عملية بعد عملية التحرير الأخيرة، التي تمكنت من خلالها القوات المشتركة والجنوبية من تحرير 35 موقعاً عسكرياً تمتد بين باب غلق وحجر وصولاً إلى منطقة الفاخر، وتمكنت من تأمين نقيل الخشبة الرابط بين محافظة إب ومنطقة الفاخر.

كما تمكنت القوات المشتركة من تأمين المناطق المحررة المحيطة بمناطق التماس، والمتمثلة في حبيل الكلب ولكمة عثمان وموقع الخزان والتباب الواقعة على تخوم بلدة الفاخر الاستراتيجية، وتمكنت أيضاً من تأمين معسكر الجب الاستراتيجي الذي كان يمثل القاعدة العسكرية الأكبر والأهم للميليشيات في شمال غرب الضالع.

وأكدت المصادر أن المعسكر بات اليوم مؤمناً وتحت سيطرة القوات المشتركة والجنوبية بعد استكمال تأمينه بالكامل وبصورة نهائية من الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة وكشف مداخل المعسكر ومخارجه كاملة، وفتح الطرق التي تمر في محيطه باتجاه بلدات حجر السفلى.

وفي جبهة الأزارق – ماوية، واصلت القوات المشتركة والجنوبية عملياتها العسكرية داخل مديرية ماوية انطلاقاً من منطقة تورصة الحدودية بين المديريتين، وفقاً لمصادر ميدانية، مؤكدة أن القوات المشتركة تمكنت من إفشال محاولة تسلل حوثية صوب تورصة، بعد حشد مقاتليها في منطقتي مقيلان وباهر.

في الأثناء، أصيب خمسة مدنيين جراء انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي في منطقة الزبيريات المحررة غرب مديرية قعطبة شمال الضالع، بعد انفجاره في سيارة كانوا يستقلونها أثناء مرورها في إحدى الطرق الفرعية بالمنطقة، ما تسبب بإصابة خمسة مدنيين بينهم نساء وأطفال بجروح متفاوتة وأضرار كلية في السيارة.