أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار اقتصادية / ارتفاع مهول في أسعار المأكولات في مطاعم العاصمة صنعاء..!؟ لهذا السبب..!

ارتفاع مهول في أسعار المأكولات في مطاعم العاصمة صنعاء..!؟ لهذا السبب..!

جبايات الحوثيين الباهظة تشعل أسعار المأكولات في مطاعم صنعاء

#نيوز_ماكس1 :
شكا مواطنون من ارتفاع مهول في أسعار المأكولات في مطاعم العاصمة صنعاء.

ووفقاً لإفادة مواطنين لوكالة خبر، رفع مالكو المطاعم أسعار الوجبات والمأكولات بشكل غير مسبوق بذريعة رفع مليشيا الحوثي ضرائب المبيعات على المطاعم وفرض جبايات باهظة بشكل غير قانوني تارة تحت مسمى الضرائب والواجبات وأخرى بادعاء تسببها بازدحمات مرورية وعدم وجود مواقف للسيارات.

وكانت طالبت مصلحة الضرائب الحوثية في وقت سابق المطاعم بتقديم إقراراتها المالية بحسب المبيعات الفعلية وإظهار الضريبة في فواتير المبيعات وتوريدها أولاً بأول.

وقال أحد المواطنين في تصريح لوكالة خبر، إن أغلب الوجبات والمأكولات في المطاعم الشهيرة بالعاصمة صنعاء رفعت الأسعار بشكل غير مسبوق متجاهلة الوضع المعيشي الصعب الذي يعاني منه اليمنيون جراء الحرب التي افتعلتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وأضاف، على سبيل المثال، كان السندوتش الشوارما يباع بمبلغ 150 ريالاً واليوم أصبح بثلاثمائة ريال، فيما كان البورست بـ 600 ريال واليوم يباع بـ 1000 ريال.

ويبرر مالكو المطاعم رفع الأسعار لتعويض خسائرهم جراء فرض المليشيات الحوثية جبايات باهظة بشكل غير قانوني ومستمر عليها ورفع قيمة أسطوانة الغاز.

ويؤكد خبراء اقتصاديون أن المليشيات تختلق الذرائع لنهب مالكي المطاعم وابتزازهم وإجبارهم على دفع جبايات وإتاوات مالية غير قانونية كانت نتيجتها سلبية بمضاعفة الأسعار بشكل خيالي يدفع ثمنه المواطن اليمني.

وأدت الحرب والأزمات المفتعلة من قبل المليشيا الحوثية منذ نحو 5 سنوات ومصادرة المليشيا لرواتب الموظفين وانهيار العملة الوطنية إلى الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية والتموينية والوقود… وغيرها، وتوسع رقعة الفقر وانتشار الأوبئة وتزايد البطالة وانعدام مصادر الدخل وتصاعد نسبة الجرائم المختلفة.

وقالت إحصائية تقرير صدر مؤخراً عن الأمم المتحدة إن اليمن تعاني من أسوأ أزمة جوع في العالم حيث إن 8 ملايين شخص في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد.

جبايات الحوثيين الباهظة تشعل أسعار المأكولات في مطاعم صنعاء