ذات صلة

تحذير رسمي| تنبيه هام للمواطنين في العاصمة صنعاء وهذه المناطق في حالة حدث هذا الأمر خلال الساعات القادمة

تنبيه هام للمواطنين في العاصمة صنعاء وهذه المناطق في حالة حدث هذا الأمر خلال الساعات القادمة

 

 

#نيوز_ماكس1 : الطقس

– تدفق هواء دافئ و رطب من البحر الاحمر و البحر العربي و تبريد في طبقات الجو العليا.

– توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار و التي يرافقها هطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات خاصة الوسطى و الجنوبية الغربية، مع احتمال امتدادها إلى محافظات (البيضاء، الضالع، أبين)، و بصورة اخف نسبيا اجزاء من محافظات (الجوف، مأرب، شبوة) خلال فترتي الظهيرة و المساء.

– كتلة الغبار التي تؤثر على جنوب و غرب شبه الجزيرة العربية، امتد تأثيرها ليشمل أجزاء من الصحاري و الهضاب الداخلية و المرتفعات الغربية من اليمن.

– يتوقع المركز أن يصل تأثير هذه الكتلة خلال الساعات القادمة الى السواحل الغربية و الجنوبية الغربية.

– نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات و المناطق التي يتوقع هطول الامطار عليها بأخذ الاحتياطات اللازمة من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بالابتعاد عن مجاري السيول و عدم التواجد في بطون الاودية.

– نبه المركز من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية و عدم استعمال الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية و من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الافقية.

– نبه المركز قاطني المحافظات المتأثرة بكتلة الغبار خاصة الاطفال و كبار السن و المصابين بالأمراض الصدرية عدم التعرض المباشر للغبار و الاتربة، كما نبه السائقين في الطرق الصحراوية من تدني في مدى الرؤية الافقية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأربعاء 24 إبريل/نيسان 2019

المرتفعات والهضاب الداخلية

– طقس غائم جزئيا و مغبر يتحول إلى الغائم في فترتي الظهيرة و المساء.

– الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق واسعة من المرتفعات، و تمتد شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، البيضاء، مأرب، أبين، شبوة).

 

تنبيه هام للمواطنين في العاصمة صنعاء وهذه المناطق في حالة حدث هذا الأمر خلال الساعات القادمة

ال

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئيا على السواحل الجنوبية و الشرقية، مع احتمال هطول أمطار متفرقة يرافقها الرعد احيانا، و الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين (4 – 14) عقدة.

– طقس صحوة إلى غائم جزئيا و مغبر على السواحل الغربية، و هطول أمطار متفرقة، و الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية، تتراوح سرعتها بين (10 – 22) عقدة.

ارخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا.

– الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين(8 – 18) عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو إلى غائم.

– احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها.

– الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين (5 – 15) عقدة.

spot_imgspot_img