الرئيسية / اخبار اقتصادية / كشف اسباب اقرار الحوثي جرعة جديدة في المشتقات النفطية | تعرف عليها

كشف اسباب اقرار الحوثي جرعة جديدة في المشتقات النفطية | تعرف عليها

كشف اسباب اقرار الحوثي جرعة جديدة في المشتقات النفطية | فعاليات الجماعة… مدخل لنهب أموال المواطنين ومدخراتهم

 

#نيوز_ماكس1 – وكالة خبر :

كشفت مصادر مطلعة عن أسباب إقرار مليشيا الحوثي الإرهابية جرعة جديدة في المشتقات النفطية ورفع أسعارها في العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرتها.

وقالت المصادر لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي، عبر شركة النفط الخاضعة لسيطرتها، رفعت أسعار المشتقات النفطية بهدف تغطية نفقات احتفالية الحوثيين في 26 مارس الجاري، وما تسميه الذكرى الرابعة لافتعالها الحرب في اليمن ودخولها العام الخامس على التوالي.

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي، وعبر قياداتها ومشرفيها في مديريات العاصمة، أجبرت مدراء مديريات أمانة العاصمة العشر وموظفي المديريات ومدراء وأعضاء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية ومشايخ وعقال الحارات والأحياء، على عقد اجتماعات مكثفة مع الأهالي وورش عمل بهدف الترتيب والتحضير لفعالية 4 سنوات من ما وصفته “الصمود والتحدي في وجه العدوان” (26 مارس) تحت شعار (ثبات وانتصار مهما طال الزمان)، حد زعمها.

ولفتت المصادر أن مكاتب التربية والتعليم في مديريات الأمانة أجبرت المدارس على إقامة أنشطة وفعاليات رياضية وثقافية بذريعة الاحتفاء بالذكرى ذاتها.

وعادة ما تقوم ميليشيا الحوثي الانقلابية، بتمويل فعالياتها واحتفالاتها الطائفية بفرض الإتاوات المالية على التجار والمستثمرين ورجال المال والأعمال، علاوة على النهب الذي تمارسه في المؤسسات الحكومية لذات الفعاليات.

كما فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الثلاث السنوات الماضية، جبايات وإتاوات مالية كبيرة على مؤسسات حكومية وخاصة، لتمويل احتفالياتها وفعالياتها الطائفية (أسبوع الشهيد – عيد الغدير – مولد النبي – ذكرى عشوراء…) وغيرها.