ذات صلة

فتح : مليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثية في إب

فتح : مليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثية في إب

 

 

#نيوز_ماكس1 :

 

قال عبدالرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، الثلاثاء، إن مليشيا الحوثي الانقلابية احتجزت 28 شاحنة تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية في المدخل الشرقي لمحافظة إب، وسط البلاد.

وأوضح، في تصريح صحفي، أنه من بين الشحنات المحتجزة 13 شاحنة قادمة من محافظة عدن، تحمل مساعدات مخصصة لمحافظات (الحديدة، حجة، المحويت، ريمة، صعدة، تعز).

وطالب فتح منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي، بالتدخل العاجل والسريع وممارسة الضغط اللازم للإفراج عن تلك الشاحنات، وإدانة الانتهاكات الإجرامية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية يوميا، وخاصة فيما يتعلق بالمساعدات الإغاثية والإنسانية.

ودعا فتح وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، إلى إدانة هذه الأعمال ورفع تقارير إلى مجلس الأمن بهذا الشأن وممارسة جميع الضغوط الكفيلة بإنهاء مثل هذه الانتهاكات، لضمان عدم تكرارها، وعدم الصمت أمام ما تقوم به المليشيا، وتصنيفها كأكبر منتهك للأعمال الإنسانية.

كما حث فتح المجتمع الدولي على الوقوف بجدية وحزم أمام الانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق المساعدات الإغاثية، مؤكدا أن هذه الانتهاكات تخالف كل القوانين والمبادئ الدولية والإنسانية وشدد على ضرورة التصرف العاجل والسريع إزاءها.

spot_imgspot_img